كلمة حق

  • ×
جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمكة المكرمة  تستقبل اعضاء نادي ذوي الاحتياجات الخاصة
سالم الشوقبي
بواسطة : سالم الشوقبي 26-11-2020 04:50 مساءً 2.9K
 
زار نادي ذوي الاحتياجات الخاصة بمكة المكرمة مركز جمعية الأطفال ذوي الإعاقة بمكة المكرمة بحضور : عضو مجلس إدارة النادي الشيخ / سعد القرشي ، و المدير التنفيذي أ. فهد الشريف ، أمين الصندوق أ. حسين المالكي ، ومديرة المركز أ.نهى الحليس ، و ذلك وفق التباعد الاجتماعي و طرق الوقاية اللازمة في ظل جائحة كورونا .
و جاءت الزيارة بهدف : التعريف بمركز الجمعية ووخدماته المختلفة لخدمة ذوي الإعاقة بالمنطقة ، و بحث سبل التعاون بين الطرفين ، لإنشاء شراكة مجتمعية تخدم ذوي الإعاقة .
وقد بدأت الزيارة بجولة تعريفية على أقسام المركز بدأت بالقسم الطبي الذي يضـم ( الاستقبال والملفات ، العيادة الطبية ، وحدة العلاج الطبيعي ، المسبح ، عيادة النطق والتخاطب ، عيادة العلاج الوظيفي ، الخدمة الاجتماعية والنفسية ) ، ثم القسم التعليمي : والمجهز بأحدث النظم التعليمية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة .
وقد أثمرت هذه الزيارة : عن الاتفاق على إنشاء ملعب خاص لذوي الإعاقة بالمركز ، لتدريب الأطفال على ( رياضة البوتشيا ) والتي تعتبر واحدة من الرياضات التي تستدعي المهارة و التفكير الإدراكي ، عن طريق التمكين من تحريك أقصى عدد من كرات البوتشي إلى أقرب نقطة من الكرة الصغيرة ، و هي تمثل تحدياً كبيراً لمن يعانون من الإعاقة . وتستهم هذه اللعبة في تحرير قدرات ذوي الإعاقة وإبداعاتهم الكامنة داخلهم، وأعلى مستويات كفاءتهم البدنية و الذهنية .

وأفادت مديرة المركز أ.نهى الحليس .. ( أننا نعمل جميعاً على إيجاد الفرص لخدمة أبنائنا من ذوي الإعاقة ، و تذليل الصعاب لهم حتى يستطيعوا مواصلة حياتهم بكل يسر و سهولة .
كما أعربت عن شكرها وتقديرها لنادي ذوي الاحتياجات الخاصة بمكة المكرمة ، ومساهمتهم في إطلاق هذه المبادرة الطبية لخدمة هذه الفئة العزيزة على نفوسنا جميعاً ، وتسهيل كل ما من شأنه مساعدتهم ، وأن ذلك ليدل على إيمان أبناء هذا الشعب المعطاء بضرورة تكاتف الجهود لنهضة المجتمع وأبنائه ، في ظل قيادة رشيدة لا تألوا في تقديم كل ما هو صالح ومفيد لهم .
image

image

image
التعليقات ( 0 )
أكثر