كلمة حق

  • ×
شائع عداوي
بواسطة : شائع عداوي منذ أسبوع 1.1K
 هذا ونفذ الدورة رئيس وحدة التنمية المهنية بإدارة التوجيه والإرشاد أ/يوسف الأقصم، الاستاذ عبده كريري مشرف وحدة الخدمات الارشادية بمكتب أحد المسارحة. الاستاذ عيسى حكمي مشرف التوجيه والارشاد الاستاذ محمد دقدقي مشرف التوجبه والإرشاد. طاهر مروعي مشرف وحدة الخدمات الارشادية الاستاذ ابراهيم مكين نرشد طلابي.


تضمنت الدورة على العديد من المواضيع : الميثاق الاخلاقي لمهنة التوجيه والارشاد ، اسس التوجيه والارشاد، ايقونة المرشد في نظام نور، ميادين وبرامح التوجيه والارشاد، دور المرشد في التعليم عن بعد ، دور وحدة الخدمات الارشادية، مؤشرات الاداء للمرشد، التي استمرت ثلاث ايام من 1442/3/29 – الي 1442/4/2 بالأسبوع المنصرم.

وقدم المشرف التربوي أهمية التوجيه والإرشاد ، والأهمية القصوى لدور المرشد الطلابي في المدرسة ولا سيما في هذا الوقت الذي يشهد الكثير من المتغيرات والمشتتات في حياة أبنائنا الطلاب .

و ذكر رئيس وحدة التوجيه والإرشاد بتعليم جازان خلال حضوره سير البرنامج بأن
الهدف من الدورة رفع كفاءة المتدربين على التعامل مع فئات الطلاب وفق استراتيجيات العمل الإرشادي ، ومن أهمها تعزيز السلوك الإيجابي ( وهو مايسمى بالمهنج الإنمائي ).


ويأتي ذلك ضمن البرامج الإرشادية المتخصصة المقدمة للميدان التربوي التي تهدف إلى تنمية مهارات المرشدين الطلابيين بما يرفع من قدرتهم على تقديم الخدمات التربوية والإرشادية لجميع طلاب المدرسة ، كما تأتي هذه الدورة ضمن الدورات التدريبية لوحدة التوجيه والإرشاد خلال الفصل الدراسي الأول 1442/1441،. وهذا اختتمت الدورة وسط تفاعل كبير من المتدربين.
التعليقات ( 0 )
أكثر