المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
الناقد «أحمد عسر» يناقش فيلم ليل خارجى خلال فعاليات نادى سينما دمنهور
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 20-11-2020 04:24 مساءً 7.8K
المصدر -  
نــــاقش الناقد السينمائى المصري "أحمد عسر" أحداث الفيلم الروائى المستقل " ليل خارجى" للمخرج " احمد عبد الله" ، خلال فعاليات "نادى سينما دمنهور" والذى أقيم مؤخرا برعاية "المركز القومى للسينما" برئاسة السيناريست "محمد الباسوسى" .

يـــــنتمى الفيلم إلى أفلام اليوم الواحد ، حيث يحمل عالمًا خاصًا لثلاث شخصيات ((كريم قاسم "مو" ، منى هلا" توتو" ، وشريف دسوقي"مصطفى")) المتقاربة المتنافرة في آن واحد ، حيث تفاعلوا بعفوية وقدّموا صوراً ميدانية حقيقية بشوارع القاهرة من خلال سيارة التاكسى والذى استعرضوا من خلالها أبرز الخفايا بالقاهرة .

جدير ذكره تم اهداء الفيلم إلى روح الناقد "سمير فريد" ، حيث يرى صناع العمل أنه أفضل وأهم من وهب نفسه للسينما والفن بشكل عام .

كما حصد جائزة أفضل فيلم من مهرجان مالمو للسينما العربية في السويد بالدورة التاسعة ، كما حصد جائزة أفضل سيناريو بمهرجان مكناس المغربي، والتي فاز بها كاتبه شريف الألفي.

كذلك جائزة لجنة التحكيم الخاصة في مهرجان الأقصر للسينما الأفريقية، كما فاز أحد أبطاله شريف الدسوقي بجائزتين آخرهما جائزة التمثيل الخاصة من جمعية كتاب ونقاد السينما المصرية وجائزة أفضل ممثل في المسابقة الدولية لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي في دورته الـ 40.