المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 13-11-2020 02:09 مساءً 8.9K
المصدر -  
قام عدد من الإعلاميين بمحافظة بيشة بزيارة لمتحف بلقرن التراثي والذي يعد من أهم وأكبر المعالم التراثية والثقافية التي تشتهر بها المحافظة.
وذكر عبدالرحمن القرني "صاحب المتحف" بأنه طور المتحف الحالي بجهود ذاتية بمساعدة من بعض أقاربه ليكون مبنى المتحف مشابها للمباني القديمة على الطراز المعماري التاريخي مع المقياس والتشكيل الحجمي للمباني بمحافظة العلاية قبل مئات السنين.
وأضاف القرني بأن هذه الهواية جعلته يبحث عن القطع التراثية القديمة من كل مناطق المملكة وشراؤها بمبالغ مالية كبيرة والهدف من ذلك ليكون هذا المتحف التاريخي معلما وطنيا على مستوى المنطقة، وللتعرف على حياة الأولييّن وللمساهمة في التعريف بالمواقع الأثرية والموروث الحضاري من خلال المعروضات الأثرية والتراثية.
من جانبه عبر الإعلامي محمد العمودي عن شكره وتقديره باسمه ونيابة عن زملائه الإعلاميين الذين قدموا من بيشة على الحفاوة والاستقبال الرائع .
مشيدا بما شاهده حيث يخيل لكل من يتنقل في أروقة هذا المتحف بأنه يعيش تلك الحقبة الزمنية القديمة لوجود الكثير من القطع التراثية والأثرية.
مضيفا بأن القرني نجح في رصد عظيم ومفصل لتاريخ المحافظة المليئ بالتراث التاريخي والتعليمي والزراعي الضخم والمخطوطات والصور القديمة .
ويتكون المتحف الأثري ببلقرن من عدد من القاعات الصغيرة والكبيرة ويوجد به أكثر من 20 ألف قطعة أثرية ، تجسد الحياة القديمة والحرف والنشاط التاريخي والآثار، والنشاطات الاقتصادية والتجارية المختلفة و القطع والأدوات الزراعية والأسلحة النارية والبيضاء بكل مسمياتها.
تجدر الإشارة بأن الزيارات تكون يوميا من الساعة 4م - 7م ماعدا يوم الجمعة والدخول مجانا.
وطالب القرني من المسؤولين ورجال الأعمال بالمنطقة بالوقوف معه ومساعدته في تطوير المتحف وجعله مزارا كبيرا يرتاده السواح من كل مناطق المملكة.