المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024

ملف التوظيف على رأس أولويات الحكومة

#تحت_الأضواء  :  #محمد_بن_سلمان  الاقتصاد غير النفطي مؤشر على نجاح الخطط الاقتصادية
بواسطة : 13-11-2020 12:05 صباحاً 8.0K
المصدر -  
قال صاحب السمو الملكي ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان، "إن المملكة تعد أحد أكبر وأهم اقتصاديات العالم، ونسعى بجدية للعمل على مضاعفة حجم الاقتصاد وتنوعه، ولمتابعة تحقيق ذلك، نعتبر في الحكومة، الناتج المحلي غير النفطي هو المؤشر الرئيسي لنجاح خططنا الاقتصادية".



نمو متسارع


وأضاف ولي العهد في تصريحات نشرتها وكالة الأنباء " واس " ، أمس الخميس: "في عام 2016، كانت قيمة الناتج المحلي غير النفطي تقدر بـ1.8 تريليون ريال، وبدأنا في المملكة وضع خطط لمضاعفة ذلك بوتيرة سريعة، وذلك في ضوء النمو المتسارع في السنوات الثلاثة الماضية، بنسبة 1.3 في المئة في 2017، و2.2 في المئة في 2018، و3.3 في المئة في 2019 وأكثر من 4 في المئة في الربع الرابع من 2019، وذلك رغم بعض التحديات الاقتصادية.

تحديات جائحة كورونا


وتأتي تصريحات ولي العهد ضمن شكره لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، لما تضمنته كلمته الضافية في مجلس الشورى، مؤكدا أن المملكة استطاعت في فترة وجيزة وسريعة أن تحقق إنجازات غير مسبوقة في تاريخها المعاصر، وذلك في أقل من 4 سنوات فقط.

ورغم بعض التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا، أكد الامير أن المملكة تعتبر أحد أفضل 10 دول في التعامل مع التبعات الاقتصادية لجائحة كورونا في مجموعة العشرين.

وأعرب وفقه الله، عن تفاؤله بأن وتيرة النمو ستتسارع مع زوال جائحة كورونا، وعودة الأمور لطبيعتها بالكامل، لتكون السعودية أحد أسرع دول مجموعة العشرين نمواً في الناتج المحلي غير النفطي في السنوات القادمة.

وأشار سموه، إلى أن المملكة وضعت ملف البطالة كإحدى أولوياتها قائلاً: "زيادة معدلات التوظيف هي على رأس أولويات الحكومة فقد بدأ العمل وفق رؤية 2030 على إصلاح سوق العمل وتوفير المزيد من الوظائف للمواطنين والمواطنات، ووضعت رؤية 2030 الوصول إلى نسبة بطالة 7 في المئة في 2030 كإحدى أهدافها".