المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بواسطة : 23-11-2014 07:34 صباحاً 10.9K
المصدر -  

الغربية - محمد الياس :

صدر موخراً كتاب جديد في العلاقات العامة العامة والإعلام *للزميل الإعلامي الأستاذ / *زامل عبدالله شعــراوي – رئيس تحرير مجلة جدة والناس – وعضو اتحاد الصحفيين والناشرين العرب* *بعنوان " العلاقات العامة وأهمية الإعلام الجديد".

وتناول الأستاذ / زامل شعراوي *في كتابه الذي يقع في عشرة فصول،وتضمن *التعريف بالعلاقات العامة وفلسفتها والدور الذي تقوم به في اللشركات والمؤسسات* ، وركز على أهمية استطلاع الرأي في مجال العلاقات العامة ودوره الفعال لتحقيق الإهداف وتطرق الى ضرورة الإلمام بفن وأساليب الاتصال في العلاقات العامة وذلك تقديراً *لإهمية المكانة التي يحتلها جهاز العلاقات العامة في المؤسسات والشركات *، كما ناقش *في كتابه الفرق بين العلاقات العامة والإعلام وبين الدعاية والإعلان لمحاولة فك الأشتباك بينهما ، بالإضافة الى استمرارية العلاقات العامة وجوهر عملها والظروف والمستجدات التي طرأت عليها

وافرد الزميل / زامل شعراوي *الفصل الأخير من الكتاب للحديث عن الإعلام الجديد وأهميته في العصر الحالي لأنه يعبر عن الرأي العام* الناتج عن التواصل والتفاعل الإجتماعي مع الأحداث عبر التطبيقات* الإلكترونية مثل / تويتر وفيسبوك وغيرهم ، معتبراً بان الإعلام الجديد لم يعد جديداً .. بل غدا السائد اليوم وبذلك أصبحت هناك أهمية له في تحسين العلاقات العامة .

والجدير بالذكر بأن الزميل / زامل شعراوي* هو أحد الكوادر الوطنية والشابه في مجال العلاقات العامة* والإعلام ، وقد سبق أصدر كتاب الأول بعنوان "العلاقات العامة فن وإبداع ".. تهانياً القلبية والف مبروك .

*