المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
الأمير عبد الله بن سعد يعقد مؤتمرًا صحفيًا في أم رقيبة
بواسطة : 15-11-2014 11:03 مساءً 11.2K
المصدر -  

الغربية - سلطان الحربي :

نيابة عن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبد العزيز بن مشعل نائب المشرف العام على مهرجان جائزة الملك عبد العزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل في أم رقيبة , عقد صاحب السمو الأمير عبد الله بن سعد بن جلوي رئيس لجان التحكيم في أم رقيبة اليوم مؤتمراً صحفياً , وذلك في أعقاب أختام أعمال تسجيل المشاركين وتزامنا مع قرب انطلاق فعاليات المهرجان في نسخته الخامسة عشر التي ستبدأ غدا .
ورفع سموه خلال المؤتمر شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبد العزيز رئيس هيئة البيعة رئيس اللجنة العليا المنظمة لمهرجان جائزة الملك عبد العزيز - رحمه الله - لمزاين الإبل ولصاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن مشعل المشرف العام على المهرجان , وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل نائب المشرف العام على المهرجان لتسخيرهم جميع الإمكانات التي تسهم في خدمة المهرجان منذ بدايته وحتى الآن , متمنيا التوفيق لملاك الإبل المشاركين في المهرجان.
وطالب سموه من مشاركي وزوار المهرجان التقيد بالأنظمة التي وضعتها اللجان المنظمة للمهرجان ليسهموا في إظهار المهرجان بأبهى حلة , عادا المسيرات التي ترافق الرعايا المشاركة بقصد الاحتفالية بالأمر الجيد شريطة أن تكون وفق الضوابط والشروط وعدم خرق الأنظمة , وحذر سموه من رفع غير العلم السعودي أو علم الدولة المشاركة من خارج المملكة خلال مسيرة المنقيات المشاركة , ومن يتم ضبطه مخلفاً لغير ذلك فسيتم شطب مشاركته في المسابقة ,وكذلك حذر من استخدام الشيلات التي تثير النعرات القبلية , منوهاً سموه أنه يوجد مكتب لمتابعة الشيلات للمشاركين في أم رقيبة يتم من خلاله إجازة الشيلة من خلال ضوابط معينه قبل إنشادها تجنباً لشطب مشاركة صاحب الشيلة المخالفة من المهرجان .
ونوه سموه أنه سيتم دخول الرعايا المشاركة في تمام الساعة الثانية ظهراً وحتى الساعة الرابعة عصراً , ومن ثم تبدأ اللجان العاملة في التحكيم بالعمل على الفور " لجنة التشبيه , ولجنة العدد , ولجنة الغش , ولجنة المتابعة والمراقبة ", وذلك استعدادا لاستكمال تحكيمها في اليوم التالي .
واستعرض سموه ما يمثله المهرجان من موروث شعبي وتراثي عريق على مدى السنوات الماضية , متمنيا أن يكون مهرجان هذا العام وفق تطلعات الجميع وبما يتناسب مع مكانته التاريخية لاسيما وأنه يحمل اسم المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود - رحمه الله - .

*وتطرق صاحب السمو الأمير عبدالله بن سعد بن جلوي رئيس لجنة التحكيم , إلى عمل لجان التحكيم , مطالبا أعضاء لجنة التحكيم بأداء الأمانة التي أوكلت إليهم على أكمل وجه , وأن يضعوا الله نصب أعينهم .
ودعا سموه ملاك الإبل المشاركين إلى الالتزام بأنظمة اللجنة والتقيد بالمواعيد التي تحددها لدخول منقياتهم إلى ساحة العرض , مؤكدا أن اللجنة ستستبعد المشاركين الذين يخالفون أنظمتها بشكل فوري.
عقب ذلك أدى سموه الأمير عبد الله بن سعد بن جلوي القسم أمام رئيس اللجنة الاستشارية الشيخ عبد الله الداغري وأعضاء لجنة التحكيم , ومن ثم أدى أعضاء لجنة التحكيم القسم أمام سموه وأمام رئيس اللجنة الاستشارية وهم كالتالي : لجنة تحكيم المغاتير : عايد بن ضيف الله الشيباني , دخيل الله بن عويض المطيري , خالد بن فلاح السبيعي , هلال بن بجاد العتيبي , زنعاف بن عبد الله القحطاني , جلوي بن عريمان الدوسري , سعيد بن عايض الشهراني , جابر بن بخيت العجمي , هويدي بن رحيم الحربي .
أما أعضاء لجنة متابعة الغش فهم : حسين بن محسن العجمي , إبراهيم بن حمد القحطاني , محمد بن علي المري .
فيما تضم لجنة العدد والتشبيه : طالب بن شريم المري , قاسي بن محمد السبيعي , فهد بن وقيان الدوسري , فهيد بن فهد السهلي , فهيد بن عبد الهادي العجمي , سعود بن مناحي السبيعي .
مما يذكر أنه دخلت مساء اليوم "تلاد الشعل " أولى الإبل المشاركة إلى الحظائر المخصصة لها لكي يتم تحكيمها غدا.