المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
بواسطة : 13-11-2014 03:01 مساءً 10.3K
المصدر -  

الغربية - بندر أخضر :

بحضور الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام إحتفلت الملحقية الثقافية السعودية بالذكرى الثالثة لانطلاقة البرنامج الإذاعي التلفزيوني الخط المباشر أحد أشهر البرامج المحلية المباشرة للتواصل بين المسؤول والجمهورعلى إذاعة و تلفزيون الشارقة.

ورحب الملحق الثقافي السعودي سعادة الدكتور صالح السحيباني بالشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام وطاقم برنامج الخط المباشر الذي حضر الإحتفال وضم محمد خلف مدير الإذاعة والتلفزيون بمؤسسة الشارقة للإعلام وحسن يعقوب المنصوري مدير إذاعة الشارقة والمذيع محمد السويدي والمخرج خالد تاج والمنسق التنفيذي فيصل عبد الهادي.

كما حضر الإحتفال الذي تم في الصالون الثقافي فى جناح السعودية المشارك حاليا بمعرض الشارقة الدولي للكتاب كل من سعادة أحمد العامري مدير معرض الشارقة الدولي للكتاب والدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية في الملحقية الثقافية السعودية والدكتور صالح الدوسري من الملحقية الثقافية السعودية في الإمارات.

وثمن الشيخ سلطان بن أحمد القاسمي رئيس مؤسسة الشارقة للإعلام هذه الخطوة معتبرا إياها تصب في تعزيز العمل المثمر والجاد وتعكس حجم علاقات الأخوة التي تربط الإمارات والمملكة العربية السعودية .. مشيرا الى أن الخط المباشر برنامج تواصل واتصال حكومي وأحد أهم اسباب نجاحه تواصل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة مؤكدا حرصه على أن يكون البرنامج بمستوى الثقة والدعم والرد الذي يعتمد الشفافية والفورية في إيجاد الحل المناسب.

و أشار الى ان صاحب السمو حاكم الشارقة رفع من أهمية البرنامج بتواصله المستمر معه داخل وخارج الدولة وحتى على الطائرة في السفر أحيانا ..

موضحا ان المداخلات المسجلة لسموه على الهواء بلغت حتى اليوم 60 مداخلة ولكن ما لا يعرفه الكثير أنها أضعاف هذا العدد حيث أمر سموه بحل الكثير من الأمور خارج البث في لفتة أبوية تدل على تأكيداته بأهمية إغاثة الملهوف ومساعدة أصحاب الحاجات والتواصل بين المسؤول والمواطن.

من جانبه قال سعادة الدكتور صالح السحيباني الملحق الثقافي السعودي في دولة الإمارات ان هذا الإحتفال بالبرنامج ياتي من قبل الملحقية الثقافية السعودية اعجابا منها بالجهد المبذول والأفكار النوعية وطرق التعامل لحل مشكلات الجمهور والنجاح في تحقيق الأهداف من البرنامج بشكل متميز ورغبة منا في تعزيز استمرارية البرنامج نحو النجاح كما يأتي هذا الإحتفال كجزء من رد جميل الحفاوة والكرم الذي لقيناه على ارض شارقة الإمارات العربية المتحدة.

و قال محمد خلف كان لي الشرف أن أكون مقدم الحلقة الأولى من برنامج الخط المباشر مع الإعلامي علي الشريف ولاشك مررنا بالكثير من المواقف طيلة السنوات الماضية وعادة مايصل حجم المكالمات في الحلقة الواحدة الى المئات واستقبلنا في أحد حلقات البرنامج أكثر من 6 آلاف رسالة نصية وكان التحدي الأبرز يكمن في توأمة البرنامج لبثه على الإذاعة والتلفزيون بعد نجاحه في الإذاعة تنفيذا لأمر صاحب السمو حاكم الشارقة الذي حرص على أن يشمل البرنامج المستمع والمشاهد وقد بذلت طواقم المؤسسة جهودا متميزة لتسريع هذه الخطوة التي نعتز بنجاح تجربتها ورغبتها في تقديم أقصى جهودنا لنكون بمستوى الدعم والمسؤولية.

وأكد حسن يعقوب المنصوري أن البرنامج يحظى باهتمام كبير على أعلى المستويات .

وتخلل الجلسة الإحتفالية التى أدارها الدكتور محمد المسعودي مدير الشؤون الثقافية في الملحقية السعودية بالدولة العديد من المداخلات الأخرى التي قدمها طاقم البرنامج حول تأريخ البرنامج والظروف والمواقف المختلفة .