المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
اختتام فعاليات ملتقى الإعلام الإلكتروني ( التطلعات والتحديات )
بواسطة : 23-10-2014 01:32 صباحاً 9.5K
المصدر -  

الغربية - بندر اخضر:

اختتمت اليوم فعاليات ملتقى الإعلام الإلكتروني ( التطلعات والتحديات ) الذي نظمته صحيفة " موطن الأخبار " واستضافته جامعة الملك فيصل بالأحساء ، حيث صدر في ختام الفعاليات عدد من التوصيات أكدت أهمية الانعقاد الدوري للملتقى سنوياً ، مع تطوير مجالاته وتنوع خدماته ، فضلاً عن تبني وزارة الثقافة والإعلام الملتقى وإقامته بشكل دوري بين مناطق المملكة المختلفة لمواجهة التحديات والمخاطر الفكرية الضالة.
كما أوصى المجتمعون بأهمية تعزيز الشراكة الإعلامية بين مؤسسات الإعلام الرسمية ، ومؤسسات الإعلام الإلكتروني الأهلية ، والعمل على رفع مستوى أداء العاملين في مؤسسات الإعلام الإلكتروني من خلال التدريب والتطوير المباشر والذاتي ، بالإضافة إلى إقامة مراكز للتدريب الإعلامي في المدن الرئيسة في المملكة.
وأكد الملتقى الحاجة إلى وجود إستراتيجية وطنية لتحقيق الأمن الفكري وحماية المجتمع ،وتوفير مقاييس دقتها وحاجة مؤسسات الإعلام الإلكتروني ذات المهنية العالية إلى تقديم الدعم التنظيمي والمالي لتحقيق أهدافها ومساعدتها على توفير مصادر تمويل لها.
وطالب المشاركون بلقاء دوري لرؤساء تحرير الصحف الإلكترونية المهنية مع معالي وزير الثقافة والإعلام أو من ينوب عنه ، للتشاور والاطلاع على السياسة الإعلامية أسوة برؤساء تحرير الصحف الورقية ، كما حثوا الوزارة على سرعة إنهاء ملف جمعية الإعلام الإلكتروني ، مع ضرورة أن تكون داعمة ومساندة للإعلام الإلكتروني ويشترك في عضويتها المنتمون إلى قنوات الإعلام الإلكتروني كافة.
ودعوا إلى العمل على ضرورة توسيع دائرة المشاركة في الوفود الرسمية المرافقة لزيارات ولاة الأمر الرسمية الداخلية والخارجية ، من رؤساء تحرير الصحف الإلكترونية.
يذكر أن فعاليات اليوم الأخير من الملتقى ، تضمنت جلستي عمل تناولت الجلسة الأولى ( واقع الإعلام الإلكتروني في المملكة والتحديات التي تواجهه ) ، ورأس الجلسة أمين عام الملتقى الدكتور محمد بن سعيد القحطاني ، في حين ناقشت ورقة العمل الثانية دور الإعلام في التنمية بالمملكة العربية السعودية ، برئاسة عضو مجلس الشورى الدكتور فايز الشهري، والذي أكد أن وجود المسؤولين يعد جزءاً من المسؤولية لطرح المشكلات وحلها.