كلمة حق

  • ×

دعم مادي بقيمة 10 آلاف دولار

شركة iProductions تمنح مشروع فيلم وداعاً طبريا جائزتها في مهرجان الجونة السينمائي
يوسف بن ناجي- جدة
بواسطة : يوسف بن ناجي- جدة 30-10-2020 09:45 صباحاً 3.2K
 
قدمت شركة iProductions جائزتها في منطلق الجونة السينمائي الذي أقيم ضمن مهرجان الجونة السينمائي، إلى مشروع الفيلم الوثائقي الفلسطيني وداعاً طبريا للمخرجة لينا سوالم، وقدم الجائزة العضو المنتدب للشركة أحمد فهمي، وهي تتمثل في دعم مادي بقيمة 10 آلاف دولار.

وداعاً طبريا هو مشروع فيلم وثائقي في مرحلة التطوير، ويتابع الفيلم رحلة الممثلة الفلسطينية هيام عباس لمطاردة حلمها بالتمثيل وهجرتها إلى فرنسا منذ 30 سنة. وعبر كاميرا ابنتها لينا سوالم، تتفكر هيام في منفاها الاختياري، وتسترجع ذكرياتها عن نساء عائلتها بعد سنوات من افتراقها عنهن، وكيف تأثرت بهن مسيرتها واختيارتها الجريئة.

وسبق أن قدمت iProductions جائزتها في منطلق الجونة السينمائي مرتين، الأولى ذهبت إلى الفيلم الفلسطيني غزة واشنطن للمخرج رشيد مشهراوي، والثانية إلى المصري في الجون للمخرج تامر عشري.

منطلق الجونة السينمائي هو الجانب الإحترافي لـمنصة الجونة السينمائية، وهو يتيح، للمخرجين والمنتجين العرب ومشاريعهم السينمائية سواء كانت في مرحلة التطوير أو مراحل ما بعد الإنتاج فرصاً فريدة للحصول على الدعم الفني أو المالي أو كليهما.

منصة الجونة السينمائية هي فعالية مخصصة لصناع الأفلام وعناصر الصناعة بهدف تنمية وتطوير مشاريع الأفلام السينمائية الواعدة على المستوى المصري و العربي و مساعدتها على إيجاد الدعم الفني والمادي. تقدم منصة الجونة مبادرات مثل جسر الجونة السينمائي ومنطلق الجونة السينمائي ، وهي تقدم فرصاً مختلفة لتنمية المعرفة سواء من خلال ورش صناعة الأفلام، الندوات وموائد الحوار المفتوح ودروس السينما من الخبراء في هذا المجال.

أحدث مشروعات iProductions هو مشاركتها في مسلسل الخيال والمغامرة وادي الجن الذي يعد أحد إنتاجات منصة Viu الأصلية، وهو ما يأتي ضمن خطتها لتقديم أعمال مختلفة وغير تقليدية، وإعطاء فرصة لنجوم شباب من أنحاء العالم العربي أثبتوا جدارتهم. بالإضافة إلى إدخال تقنيات حديثة في المسلسلات لم تستخدم بهذا الشكل الكبير من قبل.

وتهدف iProductions إلى أن تكون شركة متكاملة للمحتوى تعمل على تطوير، إنتاج، استثمار وتوزيع محتوى عالي الجودة يلبي متطلبات السوق المصري والعربي بالكامل، وإنتاج برامج ترفيهية وكافة أشكال المحتوى النصي، إلى جانب استغلال أنواع وفئات المحتوى الجديد، وإلى جانب التركيز على المحتوى المحلي والإقليمي فالشركة تحرص على متابعة المحتوى العالمي المميز للحصول على حقوق إعادة إنتاجه للسوق المحلي.
التعليقات ( 0 )
أكثر