المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 16 مايو 2024
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 28-10-2020 01:23 مساءً 6.8K
المصدر -  احتفلت شبكة الإذاعات الموجهة المصرية بالإعلامية سناء الشافعي رئيسة شبكة الإذاعات الموجهة؛ وذلك تكريمًا لها على تفانيها في عملها الدؤوب للارتقاء بمستوى أداء الشبكة، كما سعت لتوصيل صوت مصر إلى كل أرجاء العالم؛ وذلك خلال فترة رئاستها لها حيث أتمت مهمتها التي كلفت بها كما يجب.

وقد أكدت الإعلامية سناء الشافعي فى كلمتها التى ألقتها خلال حفل تكريمها أن التطور التكنولوجي عبر وسائل التواصل الاجتماعي من منصات سمعية وبصرية على شبكة الإنترنت كان له أثر قوي في استمرار شبكة الإذاعات الموجهة عالميًا؛ وذلك بعد ضعف قوة تردد وإشارات الإرسال لدى الشبكة.
وأشارت الإعلامية إلى أن الشبكة بها 23 لغة منها عدد كبير باللغات المختلفة الإفريقية خاصة اللغة السواحيلية والهوسا، بالإضافة إلى الفارسية والإنجليزية وبرامج محطة صوت مصر الموجهة إلى دول الأمريكتين.

كما أكدت أهمية مشروع البث المباشر لبرامج الإذاعات الموجهة من داخل الدول من خلال عقد الاتفاقيات الدولية؛ حيث إنها سعت لتنفيذ هذا المشروع منذ خمس سنوات.
وأضافت أن الإدارة العامة لإفريقيا كانت أول من قام بتوقيع اتفاقية دولية مع دولة بوروندي لبث إذاعة البرامج المصرية الموجهة من البرنامج السواحيلي لشبكة الإذاعات الموجهة التابعة للإذاعات المصرية إلى دول شرق ووسط إفريقيا؛ وذلك لأول مرة من خارج القاهرة ومن داخل القارة الإفريقية تحت إشراف رئيس الإذاعة محمد نوار ومدير عام الإدارة العامة لإفريقيا حازم عبد الوهاب بالتعاون مع وزارة الخارجية المصرية؛ حيث تمت مراسم توقيع اتفاقية الشراكة بين قطاع الإذاعة بالهيئتين الوطنيتين للإعلام المصرية والبوروندية لبثها إلى منطقة شرق ووسط إفريقيا من داخل بوروندي.