المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
فريق الجامعة الإسلامية يحصد المركز الثالث في "تحدي نيوم" للذكاء الاصطناعي
شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 23-10-2020 12:30 مساءً 8.9K
المصدر -  
حصد فريق الجامعة الإسلامية المركز الثالث في "تحدي نيوم" للذكاء الاصطناعي، وهو إحدى مبادرات القمة العالمية للذكاء الاصطناعي التي خُصصت لطلبة الجامعات السعودية، وذلك عن مسار النقل بمشروع أتمتة نظام النقل العام (البنية التحتية) .
يشار إلى أن التحدي يرمي إلى تعزيز المجالات الابتكارية والإبداعية، والتوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى بناء واستقطاب القدرات والمواهب الوطنية، سعيًا في إيجاد حلول ابتكارية تسهم في التغلب على عدد من التحديات في نيوم، حيث حظي التحدي بمشاركة ما يزيد عن 400 طالب وطالبة من 39 جامعة حول المملكة.
وفي سياق متصل هنأ سمو رئيس الجامعة الإسلامية الأمير الدكتور ممدوح بن سعود بن ثنيان الفريق الفائز باسمه وباسم جميع منسوبي الجامعة ، وقال سموه : نحن جميعا في الجامعة نفخر بكم وبإنجازكم ، كما شكر سموه كلية الحاسب الآلي ونظم المعلومات عميدا ووكلاء وأعضاء هيئة تدريس وإداريين وطلاب .
وأضاف سموه: إن أهمية هذا الإنجاز تأتي من كونه خطوة إستراتيجية فاعلة تصب في تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، وذلك من خلال اكتشاف الابتكارات والمهارات الوطنية ، وخلق الفرص الاستثمارية المحلية وإيجاد البدائل الخلاقة التي تسهم في جودة الحياة .