المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 23-10-2020 12:08 صباحاً 10.8K
المصدر -  كرم مدير مستشفى أبوعريش العام الأخصائي حسين حداد، يوم أمس الأربعاء، قسم الرعاية الصحية المنزلية بالمستشفى لحصولهم على المركز الأول في معدل قياس رضا المرضى على مستوى المملكه خلال النصف الاول لعام ٢٠١٩ م، بحضور مدير إدارة الرعاية الصحية المنزلية الأستاذ محمد حكمي.

وقد بلغ عدد الزيارات المنفذة لمرضى الرعاية الصحية المنزلية والتي نفذها القسم ٤٩٠٩ زيارة لحوالي ٢٠٠ مستفيداً من خدمات الرعاية الصحية المنزلية بصحة جازان، خلال عام ٢٠١٩ م.

وتم صرف عدد من الأجهزة تنوعت بين أسرة طبية ومولدات أكسجين، وأجهزة تنفس صناعي، وأجهزة قياس الأكسجين في الدم، وأجهزة شفط السوائل، وأجهزة قياس الضغط، وأجهزة قياس الحرارة، وعدد من الأجهزة الأخرى.

وأوضح " حكمي " أن خدمات الرعاية المنزلية بصحة جازان، مستمرة خلال فترة التعايش مع فيروس كورونا، حيث تقدم الفرق الطبية بجميع المستشفيات دعمها لكافة المرضى، مؤكداً استمرار برنامج الزيارات المنزلية للمرضى وفق الخطط المُعدة سلفاً، إضافةً لخدمة التواصل الهاتفي والمرئي مع المرضى، إلى جانب توصيل الأدوية والملازم الطبية، والمكملات الغذائية للمرضى في منازلهم وفق الاجراءات الطبية الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة.