المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 21 مايو 2024
الرويلي.. للمرشد الطلابي دور في تفاعل الأسرة مع المدرسة
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 18-10-2020 07:05 صباحاً 11.4K
المصدر -  


تطلع المرشد الطلابي في مدرسة سعد بن معاذ الابتدائية في سكاكا جمال بن مرضي بن عنان الرويلي بأن يكون للمرشد الطلابي دوراً في خلق جو تعليمي تفاعلي مميز بين الأسرة والمدرسة من خلال دخوله اليومي والمستمر على منصة مدرستي لتقديم خدمات الإرشاد الطلابي.

وأضاف أن مؤشرات اقبال الطلاب للاستفادة من منصة مدرستي كان جيداً، "وتم عمل خطة للتواصل مع أولياء الأمور وحثهم على الاستفادة مع المنصة وتقديم الدعم الفني وتذليل كافه الصعوبات التي واجهتهم، حتى نضمن وجود التفاعل والانضباط".
وبين أنه يعمل وفق الخطة الأسبوعية للتوجيه والارشاد والتي يتم تطبيقها من خلال المنصة والدخول على الفصول الدراسية، ومتابعة النواحي النفسية والأخلاقية والاجتماعية والتربوية والمهنية، وبحث المشكلات الي يواجها الطلاب، والعمل على اكتشاف قدرات الطلاب وميول الطلاب المتفوقين وغير المتفوقين، وربط البيت والأسرة مع المدرسة.
وأضاف: "كان لقائد المدرسة الدور الكبير والدعم الكامل المقدم لنا، ويحثنا على بذل المزيد من المجهود في خدمة الطلاب".

وفي رسالة وجهها الرويلي لأبنائه الطلاب وأولياء أمورهم، "يجب علينا الحرص على الانضباط وتهيئه الجو المناسب للطلاب وتقديم الوجبات المناسبة بين الحصص، ووضع أوقات محدده لاستخدام الهواتف المحمولة، والبعد قدر المستطاع عن الألعاب الإلكترونية وابدالها بالألعاب الحركية والرياضية النافعة لصحتهم وأبدانهم".

كما قدم رسالة أخرى لزملائه المعلمين حثهم فيها على الانضباط والتحضير الجيد للدرس، "وأن تكونوا على قدر المسؤولية في هذا الظرف الاستثنائي، فأنتم قدوة ولكم دور كبير في مساعدة الطلاب على تميزهم".

من جانبه، بين قائد المدرسة النشمي بن جربوع بن نزال الرويلي أن المرشد الطلابي في المدرسة متميز في عمله ويمتلك مواهب متعددة منجز في أعماله الارشادية، محبوب لدى طلابه، صاحب بديهة عالية في حل مشاكل الطلاب، ومن المميزين في استخدام منصة مدرستي للتعلم عن بعد فيما يخص الإرشاد والتوجيه للطلاب.