المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
الشناوي – ملاك الأهلي الحارس
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 17-10-2020 03:08 مساءً 8.9K
المصدر -  
سيبقى حارس الأهلي ومنتخب مصر محمد الشناوي هذا الموسم في الذاكرة طويلاً. حارس المرمى عزز موقعه باعتباره الحارس الأول في ناديه وبلاده، وارتدى شارة قائد الشياطين الحمر، وحطم بعض الأرقام القياسية أيضاً.
بدأ الشناوي – كما ذكر الإتحاد الإفريقى لكرة القدم على موقعه على الفيس بوك الذي سيكمل عامه الـ 32 في ديسمبر المقبل – مسيرته في ناشئي عملاق القاهرة، قبل أن يترك الأهلي لينضم لطلائع الجيش في 2009. بعد فترات في كل من حرس الحدود وبتروجيت،
عاد للأهلي مرة أخرى في 2016. قضى بعض الوقت كحارس بديل قبل أن يفرض نفسه كخيار أول في حراسة مرمى الأهلي، بل وضمن مكاناً أساسياً في تشكيلة منتخب مصر. تألق الشناوي مع الفراعنة في FIFA كأس العالم 2018 بروسيا، وحصد جائزة رجل المباراة في مواجهة أوروجواي بمرحلة المجموعات.

إلا أن هذا الموسم بلا شك يعد الأفضل للشناوي في دفاعه عن عرين الشياطين الحمر. ونجح الشناوي في تحقيق رقم قياسي جديد في الدوري المصري الممتاز، حين احتفظ بنظافة شباكه في 24 من أصل 30 مباراة خاضها مع الأهلي في الدوري، واستقبل 8 أهداف فقط في هذا الإطار. وفي الوقت الذي توج فيه الأهلي بلقبه الـ 42 في الدوري والخامس على التوالي، كان الشناوي هو رجل الموسم.
وقال الشناوي "العودة للأهلي في 2016 كانت أفضل لحظة في مشواري. حين تركت الأهلي في 2009 كنت أحلم بهذه اللحظة، وحين أتت تعهدت بأن أقدم كل ما لدي من أجل النادي."
الأهلي يدخل مباراة الوداد المغربي في ذهاب نصف نهائي توتال CAF دوري الأبطال بنهاية الأسبوع، ويأمل الشناوي في مواصلة تألقه في الوقت الأكثر أهمية من الموسم. بعدما تعرض لإصابة في إحدى مباريات الدوري المصري الممتاز قبل أسبوعين، تنفست جماهير الأهلي الصعداء بتعافيه وجاهزيته لهذه المباراة المصيرية.

ويختتم الشناوي "في الأهلي دائماً ما نلعب من أجل الفوز، أياً كانت المباراة أو البطولة. هدفنا الآن هو لقب CAF دوري الأبطال، لكن علينا أولاص التركيز في مباراة الذهاب أمام الوداد، ثم سنفكر في كل مباراة في وقتها."