المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
بيراميدز  ..يفرض نفسه كأحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب كأس الكونفيدرالية  الأفريقية
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 16-10-2020 04:06 مساءً 7.3K
المصدر -  
ربما تكون هي المشاركة الأولى له في مسابقات CAF للأندية، إلا أن الوافد المصري الجديد بيراميدز فرض نفسه كأحد أبرز المرشحين للتتويج بلقب توتال CAF كأس الكونفيدرالية هذا الموسم.
الفريق الذي يشارك للمرة الأولى بيراميدز بحسب ماورد فى تقرير الاتحاد الإفريقى لكرة القدم يلتقي بطل غينيا هورويا يوم الثلاثاء 20 أكتوبر 2020 على مركب محمد الخامس في الدار البيضاء بالمغرب سعياً وراء مكان في نهائي توتال CAF كأس الكونفيدرالية 2019-20 والمقرر بعدها بخمسة أيام في الرباط.

النادي تأسس في عام 2008 تحت إسم "الأسيوطي سبورت"، وشق طريقه حتى تأهل للدوري المصري الممتاز للمرة الأولى عام 2014. ورغم هبوطه مجدداً في العام التالي، إلا أن قصة التحول التاريخي بدأت في 2018.

بعدما أنهى مشاركته الثانية في الدوري المصري الممتاز (موسم 2017-18)، استحوذ المستثمر السعودي تركي آل الشيخ على النادي ليعيد تشكيله من جديد، مغيراً إسمه إلى "بيراميدز" وناقلاً مقره من الصعيد إلى القاهرة الجديدة، إحدى ضواحي العاصمة المصرية.

الشيخ أنفق ما قدر بقرابة مليار جنيه مصري (حوالي 63 مليون دولار أمريكي) على عملية إعادة بناء النادي، الذي استقدم خدمات عدداً من لاعبي العملاقين الأهلي والزمالك السابقين في محاولة لبناء هوية جديدة للفريق. وانضم لاعبون مثل عبد الله السعيد، أحمد الشناوي، عمر جابر وآخرون للفريق، الذي اعتمد في البداية على النكهة الأمريكية الجنوبية بجلب لاعبين من البرازيل، بيرو والإكوادور.
المغامرة كادت تحدث واحدة من أكبر مفاجآت الكرة المصرية في تاريخها، حين اعتلى بيراميدز قمة ترتيب الدوري المصري الممتاز لفترة طويلة موسم 2018-19، لكنه أنهى الموسم في المركز الثالث خلف الأهلي والزمالك على الترتيب، ليمنحه هذا المركز مشاركته الأولى في مسابقات CAF للأندية عبر تاريخه.
بيراميدز استغل مغامرته القارية الأولى بأفضل صورة. الوصول للدور نصف النهائي في موسمه الأول يعتبر بكل المقاييس إنجازاً، لكن النادي يحلم بالمزيد ويضع عينه على اللقب نفسه.

أيضاً، حقق بيراميدز رقماً قياسياً فريداً خارج ملعبه في مشوار البطولة، حيث حقق الفوز في كل مبارياته السبعة التي خاضها خارج أرضه في نسخة هذا الموسم من توتال CAF كأس الكونفيدرالية، وهو رقم قياسي يبدو صعب التكرار.

بانتظار مواجهة نصف النهائي المرتقبة، سيعتمد بيراميدز على خدمات وخبرة قائده عبد الله السعيد، الذي توج بخمسة ألقاب مختلفة لمسابقات CAF مع ناديه السابق الأهلي. موسم السعيد كان رائعاً للغاية بعدما التحق مؤخراً بزمرة قليلة من اللاعبين الذين سجلوا أكثر من 100 هدف في الدوري المصري الممتاز ليكتب لنفسه تاريخاً مميزاً.
بالرغم من أن الشيخ قد باع حصته في النادي لمستثمر خليجي آخر؛ الإماراتي سالم الشامسي إلا أن بيراميدز واصل تدعيم صفوفه بلاعبين من الطراز الأول. يضم حالياً الغاني جون أنتوي الذي يعد الهداف الأجنبي التاريخي في الكرة المصرية، والبوركينابي الدولي إيريك تراوري بالغضافة للاعبين آخرين، وسيعزز صفوفه في الموسم المقبل بعد أن ضم بالفعل ثلاثي الأهلي ذو الخبرة الكبيرة شريف إكرامي، أحمد فتحي ورمضان صبحي.

ويقود بيراميدز مدرب ذو خبرة كبيرة أيضاً هو الكرواتي أنتي تشاشيتش (66 عاماً) والذي التحق بالنادي العام الماضي بعد مسيرة تدريبية طويلة، شعدت تدريبه لمنتخب كرواتيا بالإضافة للعديد من الأندية أبرزها دينامو زغرب الكرواتي وماريبور السلوفيني وغيرها.