كلمة حق

  • ×
خرائط جوجل تجمع شمل طفل بعائلته بعد 12 عاما من اختطافه
احلام عبد المنعم - مصر
بواسطة : احلام عبد المنعم - مصر 15-10-2020 01:43 مساءً 3.3K
متابعات 
اُختطف الإندونيسي عرفات واهيو، وهو في الخامسة من عمره، على يد أحد فناني الشوارع، لينتهي به المطاف في دار للأيتام. وهناك، بعد 12 عاما من اختطافه، برز أمل عودته لعائلته من خلال التعرف على موقع لبقالة كان يتردد عليها في صغره.

الحادثة وقعت في إندونيسيا، وكشفت التقارير الصحافية هناك التفاصيل المثيرة لعودة الطفل عرفان واهيو إلى اسرته.

وقالت التقارير عندما كان في الخامسة من عمره، تعرض لجريمة خطف أثناء عودته إلى منزله في منطقة سراغن بإقليم جاوة الأوسط في إندونيسيا، ووقتها أوهمه الخاطف بأنه ينوي إعادته إلى بيته، لكنه لم يفعل وأجبره على العمل معه في مكان آخر، حسب التفاصيل التي أوردتها صحيفة "جاكرتا بوست" الإندونيسية.

وقال عرفان: "عشت عامين في الشوارع مع الخاطف، حتى تم القبض على الأخير وانتقل الطفل الذي كان وقتها في السابعة إلى دار لرعاية الأيتام".

لكن عندما وصل إلى سن 17 عاما، استعاد عرفان ذكرياته القديمة مع عائلته، ونجح في تحديد محل بقالة كان يذهب إليه رفقة جدته لشراء احتياجات البيت.

واستخدم المراهق خرائط غوغل لتحديد موقع المحل ونجح في ذلك بالفعل، وأعطى العنوان لمشرفي دار الأيتام الذين تواصلوا مع البقالة وحصلوا على معلومات وصور للعائلة.
وقال عرفان في تصريحاته التي نقلتها قناة "سكاي نيوز": "لا زلت أتذكر وجوه أبي وأمي وإخوتي"، وبعد التأكد من أنها عائلته الحقيقية، عاد عرفان إلى بيته ليجتمع بأهله مجددا بعد غياب 12 عاماً.

واعترف والده "سوبارنو" أنه فَقَد الأمل تقريبًا في العثور على ابنه بعد 11 عامًا؛ ولكن كان لا يزال لديه أمل بأنه على قيد الحياة وبصحة جيدة.

خدمة خرائط جوجل تعد واحدة من أقوى أدوات الخرائط المتاحة، حيث تتيح للمستخدمين عددًا من المزايا المصممة لمساعدتك في تحديد موقعك، وإذا كنت تريد معرفة موقعك الدقيق، فيمكنك سحب إحداثيات (GPS) الخاصة بك من خرائط جوجل، ويمكنك الحصول على الإحداثيات على جميع الأنظمة الأساسية، بما في ذلك موقع خرائط جوجل وتطبيقها لأجهزة أندرويد وآيفون وآيباد.





التعليقات ( 0 )
أكثر