المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
حياة الربيع - الشرقية
بواسطة : حياة الربيع - الشرقية 15-10-2020 10:03 مساءً 16.1K
المصدر -  
أصدر الشاعر القدير حمد بن محمد النوبيت عضو منتدى الأدب الشعبي التابع لجمعية الثقافة ىالفنون بالأحساء
كتابا جديدا يحمل اسم ديوان ( شذى الخزامى ) في حلة قشيبة مميزة وهو من القطع المتوسط .
يشمل هذا الديوان على قصائد متعددة الاغراض الشعرية المدح والرثاء والغزل والاجتماعي ومراسلات الشعراء معه بالقصائد الشعرية، كما أحتوى الديوان على إشادات بعض المثقفين وهم / الأساتذة يوسف بن فهد الهلال وعبدالله المطلق ، وبندر الهلال ، وفايز الهلال ،ورأيهم في تجربته الشعرية التي حصل عليها طيلة كتابته للشعر ويقع هذا الديوان في 341 صفحة ، تنوعت في أبوابها بنوعية القصائد. المميزة النبطية .

وكتب توطئة الديوان الشاعر الاعلامي راشد القناص بقوله ( حمد النويبت .. عندما حاولت جمع قصائد الشاعر القدير أبا محمد لاحظت أنني أمام تجربة كادت تندثر كما هو حال شعراء الجشة السابقين، ومع الأسف فقدت المكتبة الشعرية من مخزونها بضياع قصائد كثيرة لشعراء تلك البلدة الوادعة ، ولم أقف على سببٍ وجيه يدلني على ذلك الضياع إلا تواضعهم ،وعدم تسجيل وحفظ تجربتهم، وهذا التواضع يؤدي إلى فقدان المزيد مما لم يتم تدوينه.
الشاعر حمد ، ورغم ظروف عمله في شركة أرامكو وأخذها الكثير من وقته، إلا أنه ينعم بتجربة خضراء ذات ربيعٍ معشبٍ بالصور وينصحه بالأخيلة ، ولعل السبب في ذلك أنه وُهِب موهبة تلقائية عفوية إضافة إلى اختلاطه بشعراء بلدته أولاً واطلاعه على تجارب من سبقوه ،كما لم يتوقف على القراءة الأدبية ،ولذلك نرى قصائده متنوعة الأفكار ، بعيدة عن التكلف أو الوقوع في الدهاليز المظلمة ذات الطابع السردي الممل

كما قدم الشاعر القدير حمد النوبيت شكره العميق لسفير النوايا الحسنه وعضو هيئة الصحفيين السعوديين ومقدم برنامج الخيمة الشعبية ورئيس منتدى الأدب الشعبي بفنون الأحساء الشاعر الإعلامي راشد القناص على وقفته الصادقة والوافية ومتابعته لكل صغيرة وكبيرة في الديوان حتى ظهر بهذه الصورة الجميلة .

وسوف يقوم شاعرنا النوبيت بتدشين ديوانه في مجلسه العامر في مدينة الجشة بالاحساء بحضور ثلة من المثقفين والأدباء وفي منتدى الأدب الشعبي في جمعية الثقافة والفنون بعد زوال جائحة كارونا بإذن الله .
متمنين لشاعرنا القدير حمد النوبيت التوفيق والنجاح .