كلمة حق

  • ×
آبل تطلق "آيفون 12" بتقنية الجيل الخامس
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد منذ أسبوع 5.0K
 
كشفت شركة «آبل» عن هاتفي «آيفون 12 برو» و«آيفون 12 برو ماكس» مزودين بتقنية 5G لأول مرة للمستخدمين الذين يريدون تحقيق أقصى استفادة من هواتفهم الجديدة.

وسيتوفر «آيفون 12 برو» للطلب المسبق العالمي بدءاً من 16 أكتوبر في أكثر من 30 سوقاً وسيصل الإمارات في 23 أكتوبر بسعر يبدأ من 4199 درهماً، أما «آيفون 12 برو ماكس» فسوف يتوفر للطلب المسبق العالمي بدءاً من 6 نوفمبر، ويصل الإمارات بتاريخ 13 نوفمبر بسعر يبدأ من 4699 درهماً.

ويأتي الهاتفان بموديلات بسعة 128GB و256GB و512GB باللون الرصاصي الداكن، والفضي، والذهبي، والأزرق المحيطي.

وتتميز موديلات الهاتفين الجديدين بتصميم جديد مع شاشات سوبر ريتينا XDR تغطي الواجهة بالكامل هي الأكبر حجماً في آيفون، مع حماية واجهة Ceramic Shield التي تقدم أكبر قفزة نوعية للمتانة في هواتف آيفون على الإطلاق، بالإضافة إلى شريحة A14 Bionic من تصميم آبل والتي تعد أسرع شريحة في هاتف ذكي.

وتشغِّل ميزات التصوير الحاسوبي المبهرة التي تشمل Apple ProRAW الجديد كلياً الذي يتيح المزيد من وسائل التحكم المبتكرة في الصور ويقدم تجربة فيديو متكاملة بتنسيق Dolby Vision هي الأولى من نوعها، بمعدل يصل لغاية 60 إطاراً في الثانية.

وتشمل أنظمة الكاميرات الاحترافية بتصميمها الجديد كاميرا واسعة للغاية لالتقاط المناظر الشاسعة، وكاميرا مقربة للمسافات تتميز ببعد بؤري أطول في هاتف «آيفون 12 برو ماكس»، وكاميرات واسعة جديدة لالتقاط صور وفيديوهات رائعة بجودة احترافية في الضوء الساطع وفي الإضاءة الخافتة.

أما موديلات «آيفون 12 برو» فتأتي بماسح ضوئي بتكنولوجيا LiDAR جديد للاستمتاع بتجارب واقع معزز غامرة للحواس، بالإضافة إلى MagSafe الذي يمنحك قدرة شحن لاسلكي عالية، ومنظومة جديدة كلياً من الاكسسوارات تُثبت بكل سهولة في آيفون.

وسيتوفر الهاتفان بتصميم من الستانلس ستيل بأربعة ألوان هي الرصاصي الداكن، والفضي، والذهبي، والأزرق المحيطي. وسيتوفر «آيفون 12 برو» للطلب المسبق ابتداءً من 16 أكتوبر، على أن يتوفر ابتداءً من 23 أكتوبر، بينما سيتوفر «آيفون 12 برو ماكس» للطلب المسبق ابتداءً من 6 نوفمبر، وفي المتاجر ابتداءً من 13 نوفمبر.

وقال غريغ جوسوياك، نائب رئيس قسم التسويق العالمي بشركة آبل: لقد حققنا قفزة هائلة في عالم آيفون، حيث نوفر أفضل تجربة 5G في السوق ونقدم أحدث ما ابتكرنا من تكنولوجيا للمستخدمين الذين يريدون تحقيق أقصى استفادة من آيفون. كل جيل من أجيال آيفون أتى بتغيير في الأشياء التي نتوقعها من هاتف ذكي، والآن مع 5G يقدم «آيفون 12 برو» أداءً من جيل جديد. وحرصنا على التكامل الدقيق بين الأجهزة والبرامج يأتي بميزات مذهلة في التصوير الحاسوبي مثل إتاحة نمط الليل في المزيد من الكاميرات، بالإضافة إلى دعم تسجيل فيديو HDR بتنسيق Dolby Vision.

كما أن الماسح الضوئي بتكنولوجيا LiDAR المتطور يمكّن المستخدمين من الاستمتاع بتجارب واقع معزز لم تكن متاحة من قبل ويحسّن من أداء الكاميرا من خلال ضبط تلقائي أسرع للعدسة في الإضاءة الخافتة وإمكانية التقاط صور بورتريه بنمط الليل. كل هذه التجارب وغيرها الكثير تجعل هذه الهواتف أفضل تشكيلة آيفون صدرت على الإطلاق.

ويقدم الهاتفان تجربة 5G متطورة على نطاق عالمي، صُممت بتكامل سلس بين أجهزة وبرامج من طراز عالمي.

وتتميز شبكة 5G على آيفون بسرعات معززة كي تستمتع بسرعات أكبر في التنزيل والتحميل، وجودة أعلى عند تشغيل الفيديوهات عبر الإنترنت، وتجاوب أسرع في الألعاب، وتفاعل فوري في التطبيقات، ودقة أعلى لمكالمات FaceTime، وغيرها الكثير. كما سيتمكن العملاء من الاستمتاع باتصال آمن وسريع، ما يحد من حاجتهم إلى الاتصال بنقاط اتصال Wi-Fi اللاسلكية العامة.

وتتميز موديلات «آيفون 12 برو» بأكبر عدد من نطاقات شبكة 5G في أي هاتف ذكي، لتقدم أكبر تغطية لشبكة 5G على مستوى العالم. وتدعم الموديلات المتوفرة في الولايات المتحدة الموجة الملّيمترية التي تتيح شبكة 5G بتردد أعلى، ما يسمح لموديلات «آيفون 12 برو» بتقديم سرعات تصل إلى 4Gbps، حتى في المناطق المكتظة بالسكان.

كما تتميز موديلات «آيفون 12 برو» بنمط Smart Data الذي يطيل عمر البطارية عن طريق تقييم احتياجات شبكة 5G بذكاء والموازنة بين استخدام باقة البيانات والسرعة وقوة الأداء في الوقت الفعلي.

وتتفوق شريحة A14 Bionic على غيرها من الشرائح بأجيال، فهي أول شريحة في مجال الهواتف الذكية تضم معالجاً بدقة 5 نانومتر. وتوفر الشريحة سرعة وكفاءة أكبر من أي وقت مضى، إذ تضم وحدة معالجة مركزية ووحدة معالجة رسومات غرافيك أسرع بنسبة 50% مقارنة بأسرع شرائح الهواتف الذكية المنافسة، لتسمح بتجارب ألعاب تضاهي بجودتها تلك التي تقدمها أجهزة ألعاب الفيديو، وتقدم قدرات تصوير حاسوبي قوية، وغيرها من الميزات، مع توفير عمر بطارية رائع.

وتدفع شريحة A14 Bionic حدود التعلم الآلي إلى أبعد مدى حيث تتميز بمحرك عصبي Neural Engine مع 16 نواة يقدم أداءً أفضل بنسبة 80% ويستطيع إتمام 11 تريليون عملية في الثانية، للاستمتاع بأداء معزز حتى في نماذج التعلم الآلي التي تتطلب قدرة معالجة كبيرة.

وصُنعت موديلات «آيفون 12 برو» من مواد عالية الجودة وهي تتمتع بتصميم جديد متطور بحافة مسطحة يتميز بشريط في غاية الجمال مصنوع من درجة الستانلس ستيل المستخدمة في الأدوات الجراحية، وسطح خلفي من الزجاج المركب غير اللامع بتفريز دقيق، بالإضافة إلى واجهة Ceramic Shield التي تمنحه متانة مذهلة، إذ إنها أقوى من زجاج أي هاتف ذكي وتتخطى حدود الزجاج، حيث أضيفت إليها بلورات النانو سيراميك لتزيد من متانة الجهاز بشكل ملحوظ ولتقدم أداء أفضل أربع مرات في حماية الجهاز عند سقوطه.

يأتي «آيفون 12 برو» بمقاس 6.1 إنش و«آيفون 12 برو ماكس» بمقاس 6.7 إنش بشاشة كبيرة مبهرة تغطي الواجهة بالكامل وحواف مصغرة في مقاسات مألوفة، ويتميزان بشاشة Super Retina XDR مع ضبط للألوان على مستوى النظام بالكامل لتحقيق دقة ألوان رائدة في مجال صناعة الهواتف الذكية.

وينفرد «آيفون 12 برو ماكس» بأكبر شاشة في آيفون على الإطلاق وأعلى درجة وضوح بفضل ما يقارب 3.5 ملايين بكسل، ليتيح تجربة مشاهدة طبيعية وواقعية في غاية الروعة.

وتعمل هذه الشاشات بتكنولوجيا OLED لتجعل فيديوهات HDR تنبض بالحياة بفضل درجة سطوع قصوى بمقدار 1200 شمعة/المتر المربع.

وتأتي موديلات «آيفون 12 برو» بقدرة على مقاومة الغمر في الماء تجعلها رائدة مجالها ضمن تصنيف IP68، لغاية 6 أمتار لمدة تصل إلى 30 دقيقة، بالإضافة إلى مقاومة السوائل اليومية، بما في ذلك القهوة والمشروبات الغازية.

وأصبح نظام كاميرات Pro الأفضل في العالم أداة أكثر تنوعاً لعشاق الصور والفيديوهات على اختلاف مستوياتهم، حيث تعمل الكاميرا الحديثة بقوة شريحة A14 Bionic. وتعمل الشريحة مع معالج إشارة الصور الجديد على تحسين جودة الصور لتوفير قدرات قوية للتصوير الحاسوبي لا تتيحها الكاميرات التقليدية.

كما تتميز موديلات «آيفون 12 برو» بتكنولوجيا Apple ProRAW الجديدة التي تتوفر في وقت لاحق من العام الجاري، والتي تجمع معالجة الصور متعددة الإطارات من آبل والتصوير الحاسوبي مع تنوع تنسيق RAW. ويمكن للمستخدمين الاستمتاع بالتحكم الكامل في الألوان والتفاصيل والنطاق الديناميكي على تطبيقات iPhone المدمجة أو باستخدام تطبيقات تعديل الصور الاحترافية الأخرى.

يتميز «آيفون 12 برو» بالكاميرا الواسعة الجديدة بعدسة سباعية العناصر وفتحة عدسة ƒ/1.6 هي الأسرع في آيفون على الإطلاق لأداء أفضل بنسبة 27% في الصور والفيديوهات الملتقطة في الإضاءة الخافتة، بالإضافة إلى الكاميرا الواسعة للغاية مع نطاق رؤية يبلغ 120 درجة، ما يجعلها مثالية لالتقاط مشاهد أوسع في الأماكن الضيقة أو المناظر الطبيعية، وكاميرا مقربة للمسافات ببعد بؤري 52 مم رائعة في تأطير صور البورتريه تصل بنطاق التكبير/التصغير البصري إلى 4x.

ويرتقي «آيفون 12 برو ماكس» بتجربة الكاميرات الاحترافية أكثر وأكثر. فتتميز الكاميرا الواسعة الجديدة بفتحة عدسة ƒ/1.6 ومستشعر أكبر بنسبة 47% وبكسلات أكبر بواقع 1.7 ميكرومتر، ما يحسّن من جودة الصور في الإضاءة الخافتة بنسبة 87%.

كما يضم أيضاً الكاميرا الواسعة للغاية لالتقاط المناظر الشاسعة وكاميرا مقربة للمسافات ببعد بؤري 65 مم لمرونة أكبر في التقاط الصور عن قرب وفي الأماكن الضيقة. ويعمل هذا النظام بجميع مكوّناته ليقدم نطاق تكبير/تصغير بصري 5x.

وامتدت التحسينات التي شهدها نمط الليل لتصل إلى كاميرا TrueDepth والكاميرا الواسعة للغاية، ما يسمح بالتقاط صور أكثر سطوعاً. ويوفر التصوير السريع بنمط الليل مدة تعريض أطول للحصول على فيديوهات أكثر وضوحاً، والتقاط آثار الضوء بشكل أفضل، وتعريض ضوئي أكثر سلاسة في سيناريوهات الإضاءة الخافتة عند الاستخدام مع حامل ثلاثي القوائم.

كما أصبحت Deep Fusion أفضل وأسرع وتأتي مع جميع الكاميرات، ومع ميزة HDR 3 الذكية الجديدة يمكن للمستخدمين أن يتوقعوا الحصول على صور واقعية حتى في المشاهد المعقدة.

التعليقات ( 0 )
أكثر