المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
الفنون التشكيلية تدشّن مشروع "شباب جسفت"
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 12-10-2020 11:37 مساءً 10.2K
المصدر -  
دشّنت الجمعية السعودية للفنون التشكيلية ، مساء اليوم ، مشروع "شباب جسفت" لرعاية المواهب الشابة والفنانين الواعدين ، وذلك في صالة الجمعية بالرياض، بحضور رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتورة منال الرويشد، ورئيس مجلس إدارة الجمعية السعودية للثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل، والشاعر الدكتور صالح الشادي.
وأوضحت الدكتورة الرويشد ، أن "جسفت" تسعى إلى تشجيع الشباب المبدع في إستراتيجيتها من خلال إنشاء حاضنات الإبداع بدعم وتطوير أفكار الشباب وتنمية قدراتهم ومواهبهم، كما تهدف إلى إبراز مهاراتهم وصقل موهبتهم من خلال إتاحة فرصة لعرض إبداعاتهم وأعمالهم الفنية والعروض التفاعلية لإحداث تواصل مثمر مع المجتمع.
وأبانت أنّ آلية عمل المشروع عمدت إلى اختيار 3 - 4 فنانين تشكيليين متميزين في تجربتهم الفنية من فئة الشباب (دون 35 عاما)، وعرض أعمالهم لمدة (3) أيام مع عمل عروض تفاعلية في صالة "جسفت للفنون التشكيلية" للإعلان والتسويق لأعمالهم، حيث يشكل تنفيذ المشروع سلسة من المعارض التشكيلية يقام مرة شهريا.
وأكدت على أنّ من أهداف المشروع إخراج فنان متمكن من التواصل مع الجمهور بلغة الفن، ولديه خبرة في تنظيم عرض أعماله الفنية وتسويقها، المساعدة على إخراج مجموعة أعمال فنية متميزة من إنتاج الشباب لها حقوق فكرية وقيمة مادية، وسد الفجوة الثقافية بين التشكيليين المحترفين والشباب.
وصاحب تدشين المشروع معرضٌ لمجموعة من الفنانين التشكيليين الشباب وهم: إبراهيم الحكمي، إيمان الفاي، سارة الجريّد، رزان القرني، فهد الحربي، مهند بحاري، وقد كلفت منيرة السليم لإدارة شؤون الشباب في الجمعية وتنفيذ المشروع بتمكين الشباب المبدع من المشاركة وتنظيم المعارض والعرض التفاعلي في مقر الجمعية.