المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 19 مايو 2024
” ثفافة جدة ” تحتفل بطريقتها في يوم المسرح العالمي
بواسطة : 01-04-2014 03:46 صباحاً 12.2K
المصدر -  

جدة:

احتفلت جمعية الثقافة والفنون بجدة بيوم المسرح العالمي الذي يصادف ” 27 ” مارس من كل عام، حيث أقامت الجمعية مساء يوم الخميس الماضي (27 مارس 2014م) احتفاليتها الخاصة ، بحضور العديد من الفنانين والإعلاميين وعشاق المسرح ومنسوبي الجمعية يتقدمهم مدير الفرع المكلف ريان ثقة، ورئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام سهيل طاشكندي، ورئيس المنتدى الثقافي خالد الكديسي، ورئيس لجنة المسرح ياسين أبوالجدايل.

بدأت الاحتفالية بكلمة جمعية الثقافة والفنون بجدة ألقاها مدير الجمعية المكلف ريان ثقة رحب خلالها بالحضور وأشار فيها إلى أهمية المسرح ودوره الإيجابي من خلاله ما يقدمه من أعمال هادفة.

ثم ألقى الفنان المسرحي عمر الجاسر كلمة يوم المسرح العالمي والتي كتبها لهذا العام الكاتب المسرحي بيرت بيلي “من جنوب إفريقيا”، كما تحدث الجاسر عن المسرح السعودي وطالب بمزيد من الدعم من قبل الجهات المعنية كون المسرح من الفنون الهامة التي تستحق الاهتمام والدعم والعناية، وقدم الشكر لجمعية الثقافة والفنون بجدة على هذه الاحتفالية المسرحية المميزة وعلى اختياره لإلقاء *كلمة يوم المسرح العالمي.

بعد ذلك تم تقديم عرض مسرحي بعنوان: “كلمة المسرح العالمي” من فكرة وإخراج أحمد الصمان، ومساعد مخرج علي الخميس، وبطولة: محمد الفايز، وتمثيل كل من: أحمد الحربي، ويحي الحارثي، وعادل المروعي، ولؤي حسن، وأيمن الخراز، وحسان الأهدل، وخليل إبراهيم، ووليد سايكو، وعلي حسين، ومؤيد الجويج، وإدارة مسرحية زاهر عسيري ، وتنفيذ إضاءة حسين نهاري وحسن سرور، وتنفيذ صوتيات تركي الحربي، وتصوير وتصاميم تركي طاوي، وبإشراف رئيس لجنة الفنون المسرحية بالجمعية ياسين أبو الجدايل.

ولقي العرض المسرحي إعجاب الحضور الجماهيري الكثيف والذي تفاعل وصفق كثيرًا مع أحداث المسرحية.

بعد ذلك ، أعلن مقدم الحفل خالد الكديسي عن تكريم الجمعية لعدد من المسرحيين، حيث قام رئيس الجمعية المكلف ريان ثقة وبمشاركة الفنان عمر الجاسر ورئيس لجنة المسرح ياسين أبو الجدايل بتكريم المشاركين في مهرجان جدة المسرحي الأول الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون بجدة قبل أشهر، حيث تم تكريم المسرحيات التي شاركت في المهرجان وهي: مسرحية “فات الميعاد”، ومسرحية “الميزان”، ومسرحية “حلا برا”، ومسرحية “ممنوع من العرض”. كما تكريم مجموعة من المسرحيين يتقدمهم عمر الجاسر والفنان الدكتور فهد غزولي، والفنان عبدالله باحطاب، والفنان أحمد الصمان، والفنان نزار سليماني.