المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
عبدالمحسن السفياني - الباحة
بواسطة : عبدالمحسن السفياني - الباحة 27-09-2020 10:03 مساءً 4.8K
المصدر -  
رفع صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة بإسمه ونيابة عن أهالي منطقة الباحة أسمى آيات التهاني للقيادة الرشيدة ايده الله بمناسبة اليوم الوطني 90 للمملكة العربية السعودية، جاء ذلك خلال رعاية سموه اليوم بديوان الأمارة, الحفل الذي أقامته إمارة المنطقة بمناسبة اليوم الوطني 90.
وفور وصول سموه مقر الحفل إلتقى بالجهات المشاركة في تنظيم الفعاليات التي أقيمت بمناسبة اليوم الوطني 90.
عقب ذلك شاهد سمو أمير الباحة عرضاً مرئياً عن الفعاليات التي أقيمت وهي الهايكنج والطيران الشراعي والدراجات الهوائية والنارية ومعرض الفنون التشكيلية واحتفاء المنطقة بيوم الوطن وما حضيت به من رعاية واهتمام من قبل حكومتنا الرشيدة -أيدها الله-.
وقال سموه بهذه المناسبة :إن ذكرى اليوم الوطني يجسد معنى الحب والانتماء والمجد والازدهار* والتأسيس الراسخ* على المنهج القويم مستمداً قوته من كتاب الله وسنة نبيه المصطفى صل الله عليه وسلم، ونحن نشهد ولله الحمد تلك التحولات الكبيرة وثمرة هذا العطاء لكل يد بنت وشيّدت وضحت بكل عزيمة واقتدار لوطن عظيم برجاله الابطال الذين بذلوا الغالي والنفيس تجاه رفعة ورقي هذا الوطن الشامخ.
ونستذكر في هذه المناسبة ماقام به المؤسس العظيم الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن "طيب الله ثراه" من توحيد الصف ونبذ التفرقة واجتماع الكلمة تحت راية التوحيد الخفاقة ( لا اله الا الله محمد رسول الله ) وتعاقبت تلك الانجازات في عهد من بعده من الملوك رحمهم الله حتى عهد ملك الحزم والعزم "حفظه الله " فتم تشييد صروح العلم والمعرفة مما كتب لهذه البلاد الحضارة والتطور لعيش انسانها في أمن واطمئنان ورغد عيش.
ونشاهد تلك المسيرة الحكيمة والخطط المستقبلية برؤية طموحة ونقلة نوعية غير مسبوقة في رؤية المملكة 2030 عبر اقتصاد وطني متين ومستدام لمستقبل مشرق بإذن الله.
ان بلادنا لم تتخلى يوماً عن التزامها بقضايا الامتين العربية والاسلامية ، فكانت سنداً لتلك القضايا من خلال سياسة خارجية متزنة جعلتها دائرة مهمة من دوائر صنع القرار الدولي، ومشارك فعال ومؤثر في القضايا الدولية وحفظ الامن والسلام العالمي.
حضر الحفل وكيل إمارة المنطقة احمد بن صالح السياري, ومدير شرطة المنطقة اللواء وليد بن حمزة الحربي, وأمين منطقة الباحة الدكتور علي بن محمد السواط, وعدد من مدراء الإدارات الحكومية والجهات والأمنية.