المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
بمناسبة #اليوم_الوطني_السعودي90 #هايكنج_السعودية  يزور اكبر مزرعة نخيل بالعالم
ناصرمضحي الحربي
بواسطة : ناصرمضحي الحربي 27-09-2020 01:43 مساءً 9.4K
المصدر -  
احتفاء باليوم_الوطني_السعودي90 وفي منطقة القصيم انطلق عصر امس السبت بقيادة مدير هايكنج السعودية بالقصيم. فريق المشي لعشرة كيلو مترات لزيارة مشروع مزرعة الشيخ صالح الراجحي في ساحة اكبر مزرعة نخيل بالعالم تضم اكثر من مئتان الف نخلة متنوعة والتي خصص منها جزء كبير من محصولها السنوي وقفاً للجمعيات الخيرية والحرمين الشريفين .

وقبيل موعد انطلاق مسيرة الفريق وفي مقابلة متلفزة لقناة السعودية الاخبارية اكد مدير هايكنج السعودية بالقصيم الاستاذ مساعد بن نحيت ان هذي المبادرة تهدف الى مفهوم سياحة هايكنج السعودية وهي تأتي ضمن تحفيز الناس على رياضة المشي التي تمدد الى مسافات طويلة من العشراتkm معظمها تتصادف مع وجود الاماكن الوعرة والصعبة .

وقال: بدانا مسيرتنا لهذا العام في اكبر واحة لنخيل في العالم تقع بمنطقة القصيم وتلقينا عدد كبير من المسجلين في هذه المبادة تجاوز الـ 500 ، وتم اختيار 50 مشارك وذلك تطبيقا لتوجيهات القيادة العليا وتقيداً لقوانين انظمة الاحترازات الصحية.

كما اكد ان هذه المبادرة لم يكن لها التحضير المسبق حيث المشاركين فيها ممارسين لرياضة ألمشي وملتزمين لقوانين الهايكنج والجميع في فعاليات هذا اليوم هم فئة المحترفين والذين سبق لهم المشاركات في مسيرات المسافات الطويلة في الاماكن الصعبة والوعرة التي شارك بها الهايكنج مسبقاً .

مضيفاً في السياق ذاته ان فئات الهايكنج تنقسم الى ثلاث فأت ومنها ( المبتدئين والمتوسط والمحترفين)

وبين ان المسافة للمسيرات الجبلية تقاس بساعات الوقت المتوقع الوصول فيها حتى نهاية المسيرة وليس على حجم المرتفعات الجبلية ولكل فئات الهايكنج الثلاثة قوانين مخصصة حسب استطاعة وقدرات المشاركين بمسيرات المشي والجبال الموجودة في جنوب وغرب القصيم مثل جبل طميه وقطن وتخفه وجبل الحظر وجبال الموشم. بالإضافة الى الجبال في انحاء مملكتنا الحبيبة

مشيراً الى جاهزية وتفاعل المشاركين في مبادرة التسجيل لهذه المسرة والذي غير مستغرب منهم بحكم ان المسيرة جاءت في منطقتهم القصيم وهم من الناس الممارسين والمحترفين في طاقم الهايكنج .



image
image
image
image
image