المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 14 أغسطس 2022

عززت مكانتها كأفضل بيئة عمل محليا وخليجيًا

جمعية ماجد للتنمية تتصدر القطاع غير الربحي باعتماد لائحة تنظيم العمل الداخلي
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 25-09-2020 10:55 مساءً 3.2K
 

امتداد لاستراتيجية تحسين مستوى الأداء وتحقيق التميز المؤسسي أعلنت جمعية ماجد للتنمية المجتمعية اعتماد لائحة تنظيم العمل الداخلي من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لتتصدر بذلك الجهات العاملة في القطاع غير الربحي بما يتماشى مع رؤية الوزارة لتحسين سوق العمل السعودي وتطوير بيئته.
وتضمنت اللائحة الأنظمة والمواصفات الفنية، والحقوق والواجبات لفريق العمل بما فيها اشتراطات زي العاملين بما يؤمّن مظهرا مهنيا لائقا يتناسب مع الجمعية، وفق القرار الذي أصدره مؤخرا معالي وزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية المهندس أحمد بن سليمان الراجحي.
وتسعى ماجد للتنمية المجتمعية من خلال تلك الخطوات لتطبيق أحد أهدافها الاستراتيجية والذي يتمثل في "تحسين مستوى أداء ماجد في التميز المؤسسي بنسبة 10% سنويا" من خلال عدد من المعايير التي تساهم في رفع الأداء الداخلي، فضلاً عن سعيها لتحقيق الهدف الاستراتيجي الخاص بإدارة المواهب والكفاءات والذي يختص بـ"استقطاب وتطوير الكفاءات المتخصصة" والذي يتطلب تطوير العمل الداخلي وبيئة العمل.
وتمكنت الجمعية من تحقيق عدد من المنجزات والتي شملت تحقيق النطاق البلاتيني ضمن التوطين حيث بلغت نسبة التوطين 82.6 في المائة، إلى جانب المساواة في الأجور بين الذكور والإناث بنسبة 100 في المائة، ورفع نسبة توطين النساء 62.5 في المائة، فضلاً عن رفع مستوى الثقافة المؤسسية حيث وصلت إلى 94 في المائة كناتج عن الرضا والتمكين والتطوير لفريق العمل.
وأولت "ماجد" البيئة الداخلية اهتمامها الكبير للتوعية بالاستدامة الداخلية وتطبيقها في جميع نواحي العمل لتحقق الهدف الاستراتيجي الخاص بـ"استكمال أتمتة عمليات ماجد" مما أدى إلى سهولة وسرعة الإنجاز في العمل والتواصل بين فريق العمل مما ساهم في زيادة الانتاجية بنسبة 40 في المائة وتقليص التكاليف الخاصة بتقنية المعلومات بنسبة 70 في المائة.
يذكر بأن جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية حصلت على ثلاثة جوائز كأفضل بيئة عمل خلال العام الحالي شملت جائزة المركز الثاني ضمن القطاع غير الربحي والعام، وجائزة المركز السادس ضمن الخليج العربي، والمركز الرابع عشر ضمن الشرق الأوسط، ضمن اهتمامها بقياس مستوى في التنظيم الداخلي ومقارنة أدائها بقطاعات متنوعة و العمل على اتباع استراتيجية التحسين المستمر.
التعليقات ( 0 )
أكثر