المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 18 أبريل 2024
رولا بالحمر
بواسطة : رولا بالحمر 26-09-2020 06:26 صباحاً 6.3K
المصدر -  
اختتمت أمانة منطقة الرياض فعاليّاتها الاحتفاليّة بمناسبة اليوم الوطني السعودي الـ90، والتي اتسمت بالطابع الاجتماعي وإشراك السكان في التعبير عن مشاعر الولاء والانتماء للوطن، مع اهتمامها بالمواءمة ما بين الفعاليّات ومستهدفات رؤية المملكة 2030 وبرامجها ذات الصلة بالقطاع البلدي.

وابتهاجًا باليوم الوطني، زيّنت أمانة الرياض الطرقات والميادين والجسور بأكثر من 57 ألف علم، ونشرت عبر اللوحات الرقميّة المنتشرة في أنحاء المدينة عبارات تؤكّد قّوة التلاحم والترابط ما بين القيادة والشعب.

و في فعاليّة "يالله نزرع" التي نظمتها الأمانة في منطقة وادي السلي، شارك أكثر من 500 متطوع ومتطوّعة وسط إجراءات وقائيّة تضمن سلامة جميع المشاركين، واستهدفت الفعاليّة زراعة 90 ألف شجرة، وتخللها فقرات تعريفيّة بنوعيّات الأشجار المناسبة للظروف المناخية في العاصمة، وطرق تسميدها وريّها، وجرى تقسيم المتطوعين إلى مجموعات وتزويدهم بالأدوات والمعدّات اللازمة للبدء بأعمال الزراعة تحت إشراف كفاءات وطنيّة متخصصة من منسوبي أمانة الرياض.
وفي واحة الملك سلمان للعلوم، استمتع السكّان بفعاليّات متنوّعة نظمتها أمانة منطقة الرياض بالتعاون مع مكتبة الملك عبدالعزيز، شملت العرضة السعودية والفرق الاستعراضية والرسومات التشكيليّة والرمليّة، والتجوّل بحافلات التعلّم، والقراءة من المكتبة المتنقلة، ومشاهدة المعرض المصوّر عن المملكة، وشارك الأطفال في فعالية الرسم على الوجوه وإطلاق البالونات والمسابقات الوطنية ومختلف العروض المرئية.

كما انطلقت فعالية رسم الجداريّات في ميدان القاهرة بمشاركة نخبة من الفنانين والفنانات السعوديين، حيث يُعد موقع الميدان من أبرز المواقع الحيويّة في المدينة، وتساهم الجداريّة في تحسين المشهد الحضري للعاصمة، وتتماشى مع مستهدف الارتقاء بجودة الحياة فيها.

وشملت فعاليّة أمانة الرياض توزيع الهدايا على السكّان في 5 مجمعات تجاريّة كبرى في المدينة، تضمنت الأعلام السعوديّة والأوشحة والبالونات والحلوى بهدف نشر مشاعر الفرح والبهجة بمناسبة اليوم الوطني الـ90.
وحرصت الأمانة على زيادة كميّات إنتاجها من المعقّم المجهّز في مختبراتها المركزيّة وتوزيعه مجانًا على السكّان خلال اليوم الوطني بهدف حمايتهم من فيروس كورونا المستجد، وتعزيز الثقافة الصحيّة لدى كافة فئات المجتمع.