المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
الأهلي يطمح في تجاوز أهلي دبي
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 26-09-2020 12:38 صباحاً 6.0K
المصدر -  تحدٍ جديد يخوضه فريق الأهلي الأول لكرة القدم، السبت، عندما يحين موعد لقاء شباب الأهلي الإماراتي، ضمن دور الـ16 من دوري أبطال آسيا 2020، في الدوحة.
وتقام الأدوار الإقصائية من البطولة الآسيوية في نسختها الجارية، من مباراة واحدة، وليس بنظام الذهاب والإياب كما جرت العادة، وذلك بسبب انتشار فيروس كورونا، وإعادة استئناف المسابقة بعد توقفها في دولة واحدة لأندية الغرب.
وحسم أخضر جدة تأهله إلى الدور الثاني، من مباراته الثالثة فقط، في أعقاب استبعاد فريق الوحدة الإماراتي من المجموعة الأولى، واقتصارها على ثلاثة فرق وهي الأهلي واستقلال طهران الإيراني، والشرطة العراقي.
ولا تعد مواجهة شباب الأهلي الإماراتي الأولى من نوعها للفريق الغربي، حيث سبق أن التقى به في مرتين، على صعيد البطولة ذاتها، الأولى في دور مجموعات 2015، وانتهى الذهاب بالتعادل (3-3)، فيما فاز الفريق الجداوي إياباً (2-1).
وفي عام 2017، لعب الأهلي أمام نظيره صاحب المسمى ذاته قبل أن يتم دمجه مع فريق الشباب، في دور الـ16، وعندها تعادلا ذهاباً أيضاً بهدف، أما في مواجهة الرد، فنجح السعودي في تحقيق انتصار بنتيجة (3-1).
ويمني أنصار الأخضر في المضي قدماً عبر المسابقة القارية، واتحقيق انتصار يقربهم خطوة أخرى من الدور النهائي، وهو ماقاله الصربي فلادان ميلويفيتش مدربه خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمواجهة، مؤكداً أنها أهم مباريات الفريق بالنسبة إليه لمعرفة مدى تطبيق اللاعبين لتعليماته في التدريبات.
كان الأهلي خسر آخر مباراتين له في المجموعة الأولى، أمام الشرطة العراقي (2-1)، ثم ضد الاستقلال الإيراني (3-0)، حيث فضل فلادان في اللقائين منح الفرصة لعدد من اللاعبين البدلاء.