المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
وزيرة الثقافة الجزائرية تعلن ترتيبات انطلاق الموسم الثقافي 2020 / 2021
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 24-09-2020 09:28 مساءً 12.2K
المصدر - وكالات  أعلنت مليكة بن دودة وزير الثقافة الجزائرية اليوم /الخميس/ أن ترتيبات انطلاق الموسم الثقافي للعام 2020 / 2021 ، الذي سيبدأ بالجزائر بعد غد /السبت/ تحت شعار "ثقافتنا في تنوعنا ووحدتنا".
وقالت بن دودة ،في مؤتمر صحفي عقدته اليوم بقصر الثقافة "مفدى زكريا" بالجزائر العاصمة، إن "الموسم الثقافي يأتي هذا العام وسط ظروف صحية صعبة، والمهم أننا سنبدأ في ظل هذه الظروف ونأمل في الاستمرار خلال الأعوام القادمة خلال ظروف أفضل".
وأضافت أن الموسم الثقافي سيشمل كل أوجه الثقافة والأدب والمسرح والفنون، لإبراز الوجه الثقافي للجزائر، من خلال مبدعيها من مختلف الأجيال وخاصة الشباب.
وأكدت أن الموسم الثقافي سيشمل فاعليات في مختلف الولايات، مضيفة أن "الجزائر بها تنوع ثقافي كبير ودورنا هو دعمه وإبرازه".
وأشارت إلى أهمية بداية الموسم الثقافي خاصة في ظل غموض الموقف حول تأجيل معرض الجزائر الدولي للكتاب المعتاد عقده أواخر شهر أكتوبر الجاري، وقالت "مازلنا ننتظر قرار اللجنة العلمية المختصة بمكافحة فيروس كورونا بشأن عقد المعرض، وإن كان أغلب الظن سيتم تأجيله".
وقالت "نسعى من خلال هذه الفاعليات إلى القضاء على البيروقراطية الثقافية في الجزائر، وإتاحة المزيد من الفرص للكتاب والمبدعين والفنانين فالجزائر لديها طاقات هائلة وشباب موهوب جدا وعلينا دعمهم".