المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
شائع عداوي -سفير غرب
بواسطة : شائع عداوي -سفير غرب 23-09-2020 08:52 مساءً 8.4K
المصدر -  عبر عدد من المسؤولين بإمارة منطقة جازان عن تهنئتهم للقيادة حفظها الله بمناسبة اليوم الوطني

وقال وكيل إمارة منطقة جازان
*الدكتور عبدالله بن محمد الصقر
تتجدد اليوم ذكرى الولاء والفخر التسعون لتوحيد المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود – رحمه الله ، حيث يطيب لي بأن أرفع التهنئة والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ، وإلى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية والى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبد العزيز بن محمد بن عبدالعزيز - حفظهم الله-.

وبالحديث عن قصة المجد والبطولة فقد أمضى الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه – حياته في بناء كيان الدولة العظمية بالعمل الجاد لتوفير سبل الراحة و الحياة الكريمة والتنمية المستدامة لجميع المواطنين على أرض هذا البلد المعطاء ليتولى إكمال المسيرة من بعده ابناءه البررة – رحمهم الله جميعاً – وأطال في عمر سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ، الذي نعيش اليوم في ظل قيادته الحكيمة وسمو ولي عهده الأمين سيدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز حفظهم الله.

حيث ننعم في ضل قيادتنا الحكيمة و كنف وطننا الغالي بتلاحم قوي وولاءٍ متوارث منذ القدم ، لذا سيتسنى لنا بأن نستشهد بما حازت عليه السعودية من مكانةٍ عالية و احترام عالمي ممدود وتطور وازدهار ونماء بمختلف الجوانب سياسياً و اقتصادياً و تنموياً وثقافي خلال الفترة الماضية وحتى الآن.

ومن خلال المواقف الثابته للجهود الحثيثة لحكومتنا الرشيدة خلال الأشهر الماضية والمشهودة في سبيل الحفاظ على سلامة المواطن والمقيم جراء مواجهة جائحة فايروس كورونا المستجد ، قامت بتجهيز جميع المستلزمات بتطبيق الاجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية ووفرت عدد كبير من الخدمات الصحية والطبية ، كما أنها بذلت خدمات متواصلة في سبيل الحفاظ على سلامة ضيوف الرحمن ونجاح موسم الحج ولا تزال تبذل الكثير بما يتماشي مع المصلحة العامة والخاصة للفرد والمجتمع .

وختاما نسأل المولى عز وجل بأن يحفظ بلادنا من كل سوء ويديم علينا نعمة الأمن والأمان والتقدم والازدهار وينصر جنودنا البواسل المرابطين على كافة الحدود . وعبر أ. علي بن حسين عقيل
وكيل إمارة جازان المساعد للحقوق
اليوم الوطني : يمثل الاعتزاز بمسيرة الوطن الخالدة والذكرى المجيدة ..

عام بعد عام تعيش فيه المملكة العربية السعودية بكافة أطيافها ومكوناتها فرحة تتجدد وامتنان وشكر لله تعالى على نعمة هذا الوطن العظيم الذي وحده المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن الفيصل -طيب الله ثراه -بعد أن كانت أراض قفار مترامية الأطراف متناحرة قبائلها وسكانها إلى أن قيض الله بحكمته من جمع رايتها ووحد كلمتها على راية التوحيد وأسس كيانا عظيما يرتكز في انطلاقته على الكتاب والسنة وجعل منه قاعدة متينة انطلق منها ابناؤه البررة في استكمال هذه المسيرة العطرة وانطلقت معهم التنمية المستدامة بتوازن بين جميع المناطق وفق المقومات التي تتميز بها كل منطقة من مناطق هذا الوطن المبارك وكان لتنمية الانسان فيها أولوية تتجاوز جميع الاحتياجات حتى عمت المملكة المدارس التعليمية بكافة مستوياتها وانتشرت الجامعات في مناطق المملكة جميعا حتى شملت الكثير من المحافظات الطرفية والجبلية لنشر منارات العلم في كل أرجاء هذا الوطن.
وليس أدل على حرص هذه القيادة الحكيمة على تنمية الانسان ماشهد به الاعلام الخارجي في المحافل الدولية والمؤتمرات العلمية من اشادات وثناء بالغ على ماقامت به المملكة من اجراءات احترازية اثناء الجائحة الصحية التي شملت دول العالم فكان للمملكة فضل السبق في اتخاذ التدابير الوقائية لخدمة الانسان ورعايته وفق منظومة عمل متناغمة بين جميع القطاعات وبمتابعة موفقة من قبل مولاي خادم الحرمين الشريفين أيده الله وسمو سيدي ولي عهده حفظه الله..
بلادنا اليوم بفضل الله ومنته ثم بحكمة وعزم قيادتها الرشيدة في مقدمة دول العالم الاقتصادية ومازالت خطوات التقدم والبناء حثيثة وفق رؤية 2030 والقادم أجمل بحول الله وقوته..
لنا أن نفخر بهذا الكيان العظيم وقيادته الحكيمة.. وكل عام والوطن بخير.
وتحدثخالد بن عبدالعزيز القصيبي
وكيل إمارة جازان للشؤون التنموية
اليوم الوطني : ذكرى عطرة وانجازات مشرقه في تاريخ الوطن ..


تأتي ذكرى اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية التسعين لتحمل مناسبة غالية ويوم مضيئ في تاريخ المملكة ، تحققت فيه بفضل من الله وتوفيقه إنجازات عظيمة لا مثيل لها ، ومنها تلك اللحمة الوطنية التي وضع لبناتها المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه ، واصبحت انموذجا متميزا لمعنى الوحدة والترابط والتضامن والتلاحم وقوة الانتماء والإلتفاف حول القيادة .
ونقف اليوم في هذه المناسبة الوطنية المجيده تقديرا وإحتراما وحبا لهذا الوطن العظيم .. وإعتزازا وفخرا بولاة أمرنا حفظهم الله الذين جعلوا من رؤية المملكة ٢٠٣٠ أبعادا طموحه لتنمية الإنسان والمكان .. ولتحتل المملكة مركزا متقدما في شتى المجالات ..
وبلا شك فإن هنالك تسارعا في تحقيق هذه الرؤية الطموحه من خلال مشاريع عديدة وفي مجالات مختلفة .. والتي تحضى بدعم وإهتمام القيادة الرشيدة ..
حيث تعد تلك المشاريع نقله حضاريه ونوعيه لبلدنا المعطاء ..
وبهذه المناسبة : الوطنية المجيدة ارفع أسمى آيات التهاني والتبريكات لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولصاحب السمو الملكي الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع -حفظهما الله- ..
والى صاحب السموالملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان والى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز نائب امير المنطقة والى الاسرة الملكية الكريمة وللشعب السعودي ..
سائلا الله عزوجل ان يحفظ قيادتنا الرشيدة ويديم على وطننا الغالي الأمن والأمان والاستقرار
وقال الاستاذ – علي بن موسى زعلة
المتحدث الرسمي لإمارة منطقة جازان ورئيس لجنة تراحم.
" اليوم الوطني ذكرى الإنتماء والولاء "

مع إطلالة ذكرى اليوم الوطني تتجدد في نفوسنا جميعاً مشاعر الفخر والاعتزاز بالإنتماء لهذه الأرض المقدسة والولاء لقيادتها الرشيدة .
متذكرين بكل تقدير وإجلال جهود وتضحيات الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن طيب الله ثراه . ورعاية واهتمام أبنائه البررة من بعده ببناء الإنسان وتنمية المكان .
إن المتابع والمتأمل لأوضاع العالم من حولنا ومايشهده من فوضى واضطرابات واقتتال وفتن يزداد إيمانا وقناعة بقيمة الأمن والإستقرار الذي ننعم به بفضل الله ثم بحكمة ورؤية حكومتنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهما الله ورعاهما- وحرصهما على راحة ورفاهية الشعب السعودي الذي يبادل قيادته الحب والإخلاص .
إن هذه المناسبة الغالية فرصة للتأكيد على اللحمة الوطنية والوقوف صفا واحدا خلف دولتنا ودعم وإبراز دورها الإيجابي والرائد في محاربة الإرهاب ونصرة المظلومين في ربوع العالم ومساندة رجال أمننا البواسل وأبطال قواتنا المسلحة في التصدي لكل الحاقدين وحماية حدودنا البرية والبحرية بكل شجاعة وثبات .. وكل عام ووطننا بخير وتطور وازدهار .واردف

مدير عام مكتب أمير منطقة جازان الاستاذ
تريحيب بن عماش بن حفيظ

اليوم الوطني: ذكرى عام جديد وتاريخ مجيد ..



تحل اليوم ذكرى جديدة وتاريخ مجيد لتوحيد هذا الكيان العظيم على يد المغفور له – بإذن الله – الملك عبدالعزيز – طيب الله ثراه، تعيد إلى الأذهان عظمة الإنجاز، الذي تم بفضل الله وقوته على يد المؤسس البطل ورجاله المخلصين، ويجسد نعمة لم شمل هذه البلاد تحت راية التوحيد.
ويشكل يومنا الوطني مناسبة مهمة نتذكر فيها نعم الله علينا، ونحن نرى وطننا الكريم يرتقي كل يوم إلى مزيد من التطور والنمو في مختلف الميادين العلمية والاقتصادية والثقافية والحضارية، ويقدم تجربة تنموية فريدة، ليس فقط لما حققته من مستويات قياسية من التقدم، ولكن أيضاً لما استندت إليه من قيم إنسانية وحضارية غرست روح الانتماء للوطن في نفوس المواطنين جميعاً.
إن اليوم الوطني يذكرنا أن التضحيات العظيمة والعطاء اللامحدود هي طرق تحقيق الأهداف، فبعد التوحيد، بدأت على أرض هذه البلاد قصة مسيرة تنموية شاملة
وفي العهد الزاهر لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ، وبدعم ومؤازرة سمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، يحفظهم الله- استمرت المسيرة الخيرة تطرق كل أبواب التقدم والتطور والنمو في مختلف المجالات وتحقق إنجازات تنموية كبيرة، وعملت على الأسس الثابتة التي قامت عليها هذه البلاد المباركة من التمسك بكتاب الله وهدي نبيه محمد صلى الله عليه وسلم، وحفاظاً على وحدة البلاد وتثبيت أمنها واستقرارها، وعملاً على مواصلة البناء وسعياً متواصلاً نحو التنمية الشاملة.
وأكدت قيادتنا الرشيدة أن المواطنين سواء أمام الحقوق والالتزامات والواجبات ودعت إلى نبذ أسباب الفرقة والانقسام وشق الصف والمساس بالوحدة الوطنية.
وفي الختام أدعو الله العلي القدير أن يحفظ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وأن يديم على بلادنا أمنها واستقرارها وعزها في ظل القيادة الحكيمة لحكومتنا الرشيدة .. إنه نعم المولى ونعم النصير