المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
تعليم ينبع يستهدف أكثر من 1500 معلمة في رحلة المعلمة المبدعة
شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 22-09-2020 11:17 مساءً 8.2K
المصدر -  
اختتمت إدارة التعليم بمحافظة ينبع ممثلة بقسم الإشراف التربوي "بنات" اليوم, الملتقى الافتراضي "رحلة المعلمة المبدعة في منصة مدرستي" الذي نفّذهُ على مدى يومين عدد من المشرفات التربويات، واستهدف أكثر من 1500 معلمة من معلمات إدارة تعليم المحافظة في التخصصات كافة.
وأكدت مديرة الإشراف التربوي بتعليم ينبع نجلاء بنت إسماعيل فلمبان، أن منصة مدرستي ليست مجرد فصول افتراضية إنما مدرسة كاملة الأركان يلتقي فيها الطالب بالمعلم بالقائد والمنهج، وهي مشروع وطني اختصر الزمان والمكان لكي يخدم أهداف التعليم ومخرجاته التي تطمح إليها قيادتنا الحكيمة.
وأوضحت " فلمبان" أن إقامة هذا الملتقى جاء انطلاقاً من أهمية مواكبة التعليم الإلكتروني (عن بعد) المتمثل في منصة مدرستي واستنادًا لدور المعلمة الأساسي فيه، وإبراز المهام التي تحققها من خلال تدريسها عبر تفعيل الأدوات كافة التي تقدمها المنصة، وممارسة جميع الإمكانيات التي تدعم "التعلم عن بعد" الذي برز كأولوية تسعى الإدارات التعليمية لتحقيقها من خلال تأهيل المعلم وتدريبه.
وأبانت مديرة الإشراف التربوي أن الملتقى تناول عدة محاور تضمّنت: الفرق بين منصة مدرستي وتطبيق التيمز، الدليل الإرشادي للمعلم في المنصة, الخطط البديلة للتعلم الإلكتروني، تفعيل المحتوى الرقمي لدعم التعلم عن بعد، سياسة الدخول للمنصة لفئة المعلمة، بالإضافة إلى المناقشات والرد على استفسارات المعلمات.