المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
المهندس زياد بن محمد مغربل اليوم الوطنى مناسبة غالية.. وتطور في كافة المجالات
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 22-09-2020 12:30 مساءً 6.6K
المصدر -  
نحتفل ونبتهج هذه الأيام بذكرى عزيزة وغالية على نفوسنا، وخالدة في قلوبنا، وهي ذكرى اليوم الوطني الـ٩٠ للمملكتنا الغالية، وهي مناسبة وطنية تدعو للاعتزاز، ونستذكر كيف تمكَّن صقر الجزيرة الملك عبد العزيز بن عبدالرحمن آل سعود "رحمه الله" من توحيد الوطن المترامي الأطراف، تحت راية الإسلام الخفّاقة، وبناء الدولة الشامخة القوية التي أصبحت في زمنٍ قياسيٍّ في مصافّ الدول المتقدمة، بفضل ما انتهجته القيادة الحكيمة في بناء الإنسان السعودي؛ لمواكبة الحياة الحضارية.



إن هذه المناسبة الغالية تُذكِّرنا بما وصلت إليه المملكة من مكانةٍ مرموقةٍ بين دول وشعوب العالم، وأصبحت مثالًا يُحتذَى به في كل الميادين، إلى جانب دورها الفعَّال في خدمة الإسلام والمسلمين، وهو ثمرة جهودٍ سار عليها قادة المملكة منذ عهد الملك عبدالعزيز "رحمه الله"، ووصولًا إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز "حفظه الله".



إن الناظر إلى التطور والتقدم الذي تعيشه المملكة، في كافة المجالات، لَيُدرك ذلك، خاصة أن كل النماذج الحضارية تقف شامخة شاهدة على مراحل تطورها في ميادين الحياة العصرية المتعددة، وهو مدعاة للفخر والاعتزاز بوطننا الغالي، وما تحقق من منجزاتٍ ومكتسباتٍ وطنية.

ويحب علينا جميعا أن نعيش عبَق هذه الذكرى الجميلة، وأن نتمسَّك بنهج الآباء والأجداد، ونحرص ونحافظ على كل المنجزات، وأن نعمل بجِدٍّ واجتهاد؛ لكي نلاحق الأمم المتطورة، ونسابق الزمن؛ لنسطّر صفحاتٍ أخرى مضيئة، في تاريخ هذا الوطن الحبيب.



إنها فرصة عظيمة لتأكيد أبناء الوطن على تلاحمهم والتفافهم حول قيادتهم الرشيدة، وتجديد العهد والوفاء بينهم على مواصلة المسيرة، وحمل الأمانة والمسؤولية، ومواصلة مشوار التطور والتنمية، في ظل حكومة سيِّدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمين سيِّدي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز "يحفظهما الله"، اللذين يقودان مرحلة تطوير شاملة شملت جميع المجالات، والتي أصبحت حديث العالم أجمع.



في عهد "العزم والحزم"، تحقق في أرجاء الوطن العديد من المنجزات التنموية بمختلف المجالات، انطلاقًا من رؤية التطلعات الطموحة للمملكة "2030" نحو مستقبلٍ جديدٍ يُركِّز على الاستفادة المُثلى لطاقات الوطن وإمكاناته؛ لتُسهم في رفع كفاءة أداء أجهزة ومؤسسات الدولة، والعمل على تنمية ورفع مستوى الخدمات المقدَّمة للمواطن، وسرعة إنجازها، والاهتمام به.



وإننا لَندعو الله "عز وجل" أن يحفظ سيِّدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز "حفظهما الله، ويُسدِّد خُطاهما، لما فيه الخير والتقدم والازدهار لبلادنا وأمتنا الإسلامية، ويُديم علينا نعمة الأمن والاستقرار.