المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
خدعة الدجاجة تنكشف في مصر.. بطلها طبيب بيطري بلا عيادة مرخصة!
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 21-09-2020 09:15 صباحاً 14.3K
المصدر -  
ربما سمعت في الأيام السابقة عن دجاجة مصرية مملوكة لشاب سويسري أجريت لها عملية جراحية لإنقاذها من كسر بالقدمين، كلفتها 7 آلاف جنيه مصري، لكن اتضح أن القصة بأكملها خدعة!

وفي التفاصيل تكشّفت الخدعة بعد أن نشر طبيب برازيلي تكذيبه للحادث وأكد أن الصور المنتشرة هي لعملية جراحية قام بها بنفسه وكان يمتلك الدلائل على ذلك من توثيق للعملية الجراحية التي قام بها لدجاجة بحالة سيئة للغاية، تطلبت تركيب شرائح ومسامير لساقيها بكلفة 200 دولار لكل ساق.

حيث تحركت إدارة الطب البيطري بالبحر الأحمر للتحري في الواقعة واكتشفت أن الطبيب محمد أحمد الذي نسب لنفسه العملية لديه عيادة لم تستكمل أوراق الترخيص، وقد أغلق هاتفه ومسح صفحة الفيسبوك الخاصة به فوراً بعد فضح أمره.

هذا ويقول الطبيب البرازيلي خوليو أرودا إنه استقبل الدجاجة مهشمة القدمين بعد أن تعامل بعض الأفراد معها بوحشية في إحدى الطقوس التي تبدو كطقوس سحر أسود، وإنه قام بنفس العملية لـ4 دجاجات أخرى لم تنجُ، واستقبل أمثال هذه الحالات من قبل.

وبحسب المصادر الموثوقة فإن الطبيب محمد أحمد قد سرق منشوراً من صفحة الطبيب البرازيلي ونسبه لنفسه، وقد نشر خوليو أرودا منشوراً آخر يفضح الواقعة

كما وصرح مدير عام الطب البيطري بالبحر الأحمر لوسائل الإعلام بتشكيل لجنة لكشف ملابسات الحادث وتمت إحالة الطبيب المصري محمد أحمد إلى لجنة تهذيب من أجل التحقيق معه

وقامت قوات الأمن من محافظة البحر الأحمر بإغلاق عيادة الطبيب صاحب "خدعة الدجاجة" لحين استكمال التحقيق.