المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 8 مايو 2024
مدير تعليم ينبع يدشن انطلاق احتفالات اليوم الوطني الـ90 في مدارس المحافظة
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 20-09-2020 10:55 صباحاً 13.0K
المصدر -  
احتفلت مدارس إدارة التعليم بمحافظة ينبع ـ بنين وبنات ـ صباح اليوم الأحد من خلال منصة مدرستي بذكرى اليوم الوطني الـ 90 بتقديم العديد من البرامج المتنوعة التي شملت على العديد من الأنشطة والمسابقات التي تستهدف كلاً من (الطالب- المعلم - الأسرة) عن بعد، ومنها مسابقات التصميم الفني، والمسابقات الشعرية، وكتابة المقال، بالإضافة إلى العديد من المشاركات التنافسية الإبداعية في تصميم وابتكار تصاميم الجرافيك.

هذا وكان مدير التعليم بمحافظة ينبع سليم بن عبيان العطوي قد دشن اليوم الأحد في ثانوية الملك عبدالله بينبع البحر، انطلاق فعاليات الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني الـ 90 للمملكة، بحضور رئيس الإشراف التربوي معوض الذبياني ورئيس النشاط الطلابي مصلح الحبيشي وقائد المدرسة يوسف الحازمي وعدد من القيادات التعليمية بالمحافظة.



واشتمل الاحتفال على عدد من الفقرات والعروض المرئية بالإضافة إلى إطلاق مسابقة أفضل مونتاج يجسد الحب والولاء، وتهدف المسابقة إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم المليك والوطن لدى المجتمع التعليمي وترسيخ منطلقات رؤية المملكة 2030، وتجسيد مشاعر الحب والولاء لولاة الأمر.



وأكد العطوي أن الوطنُ عزيزٌ على القلوب التي تدرك نعمة التوحيد، والأمن، والوحدة، مبينًا أن هذه المعاني تذكرنا أن من نعم الله على هذه البلاد أن هيأ لها إماما موحدا جمع شتاتها تحت راية التوحيد في اليوم الأول من برج الميزان عام 1351هـ فأصبح لهذا اليوم ذكرى خالدة في نفوس الجميع تتجدد كل عام .

و أشار العطوي أن لليوم الوطني دلالات جميلة ومعان خالدة تربط الماضي بالحاضر ، وتحدث الأجيال عن وطن عزيز، بنته لنا الجهود المخلصة وقدمته لنا صرحاً شامخاً متماسكاً عامراً بالأمن والرخاء والاستقرار وحملتنا مسؤولية حفظه وحمايته ومواصلة السير بقافلته إلى المستقبل المشرق الذي يوازن بين تطوره التنموي والتمسك بالقيم الدينية والأخلاقية في ظل رؤية نيرة لا تعرف المستحيل في الوقت الذي يمر به العالم بمرحلة تغير عميق تحركها تحولات كبرى في كافة المجالات.

و أضاف مدير التعليم أننا نهنئ أنفسنا باليوم الوطني وذكراه الخالدة ، ونسأل الله أن يحفظ بلادنا بقيادة خادم الحرمين الشريفين وولي عهده وأن يديم نعمه الظاهرة والباطنة على هذه البلاد.



يذكر أن برنامج الاحتفاء بذكرى اليوم الوطني لهذا العام والذي تقام فعالياته على مدى أسبوع بداية من اليوم الأحد الموافق 3 من شهر صفر حتى يوم الأحد الموافق 10 من الشهر ذاته لعام 1442هـ، ويهدف إلى تعزيز قيم الانتماء والولاء للدين ثم للملك والوطن لدى الطلاب والطالبات وجميع منسوبي ومنسوبات التعليم، ومشاركة الأسرة والمجتمع ، وكانت الإدارة قد استعدت منذُ وقتٍ مبكر بتشكيل اللجان وتوزيع المهام، لتنفيذ البرامج والفعاليات للاحتفال بهذه المناسبة الغالية.