المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

للتغلب على آثار جائحة فيروس كورونا

الجامعة الإسلامية بالمدينة تقدم معونات مادية لأكثر من ٢٦٠٠ طالبا دوليا
شهد الدكنان
بواسطة : شهد الدكنان 20-09-2020 08:55 صباحاً 7.2K
المصدر -  قدمت الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة دعما لأكثر من ٢٦٠٠ طالبا من طلاب المنح الدوليين خلال جائحة فيروس كورونا من خلال تقديم الإعانات والسلف المالية ، أوضح ذلك عميد شؤون الطلاب بالجامعة الدكتور سامي الحيسوني.

وأكد الدكتور الحيسوني أن توجيهات سمو رئيس الجامعة الأمير أ.د. ممدوح بن سعود ثنيان آل سعود توضح أهمية دعم الطلبة والوقوف على احتياجاتهم وتذليل الصعوبات أمامهم، وتقديم الإعانات المختلفة للتغلب على آثار جائحة فيروس كورونا، وأن العمادة عملت مع مختلف الجهات لتقديم الدعم الكامل للطلبة وخصوصا طلاب المنح الدوليين.

وذكر د. الحيسوني أنه تم تقديم العديد من الخدمات ومن ذلك إقامة الدورات التدريبية عن بعد لتوعية الطلبة الدوليين بعدد من اللغات حول الجائحة، وتم استمرار صرف المكافآت لأكثر من ١٣ ألف طالب، وتقديم الإعانات المالية لأكثر من ١٠٠٦ طالب، و سلف مالية لأكثر من ١٦٠٠ طالب، كما تم استمرار إصدار البطاقات البنكية للطلاب لحوالي ١٦٠٠ طالب، وفتح ٤ منافذ للبيع في الجامعة لطلبة السكن الجامعي خصوصا لمنع التجمعات والتحكم بها.

وأبان د.الحيسوني أن الجامعة صرفت كوبونات تغذية من حساب صندوق الطالب للطلاب المتخرجين والمنقطعة مكافآتهم وعددهم أكثر من ١٥٢٠ طالبا، كما تم الاتفاق مع المطاعم حول الجامعة لتوصيل الطلبات معقمة للطلاب، كما تم تشكيل فرق طلاب لنشر التوعية بين الطلبة من خلال ترجمة المنشورات التوعوية بعدة لغات، بلغت أكثر من ١٦٠ منشوراً.

ونوه د.الحيسوني أن الحملات التوعوية والتثقيفية استفاد منها أكثر من ١٤ ألف طالب، كما تم تقديم سلال غذائية لطلاب المنح المتزوجين وعددها ٢٢٠٠ سلة، وتوزيع التمور على ١٢٠٠ طالب جامعي، ، مشيراً إلى أن هذا الدعم يؤكد رعاية حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان حفظهما الله للطلبة وتسهيل تقديم الخدمات لهم خلال الجائحة.