المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
900 مليون ريال لدعم الطلاب والطالبات بأجهزة لوحية
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 20-09-2020 08:27 صباحاً 11.1K
المصدر -  
حظي الطلاب والطالبات أبناء الأسر الضمانية والمشمولين في إعانة مؤسسة تكافل الخيرية بدعم من وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومؤسسة تكافل الخيرية ومبادرة العطاء الرقمي بمبالغ تجاوزت 900 مليون ريال لشراء الأجهزة اللوحية التي تمكنهم من مواصلة تعليمهم عن بعد عبر منصة مدرستي.

وأكدت مؤسسة تكافل أنها ستنهي توزيع أكثر من 70 ألف جهاز لوحي تشمل 2000 لابتوب بالإضافة لأجهزة لوحية (تابلت) للطلاب والطالبات في المرحلتين المتوسطة والثانوية المشمولين في خدمات المؤسسة وذلك خلال أسبوعين.

كما أنهت مؤسسة تكافل الخيرية إيداع إعانات الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي، في حسابات المدارس والتي بدورها ستقوم بتقديم الدعم للطلاب والطالبات المستحقين. وشملت ما يقارب 270 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 17 ألف مدرسة حكومية بمبلغ إجمالي يتجاوز 135 مليون ريال، ودعت المؤسسة أسر الطلاب تخصيص هذه الإعانة لشراء أجهزة لوحية للطلاب والطالبات الذين لم تتمكن المؤسسة من توفير الأجهزة لهم خلال مبادرة التمكين الرقمي تعينهم على الدراسة عن بعد.

وشملت هذه الإعانات الطلاب والطالبات الذين سبق تسجيلهم نهاية العام الدراسي الماضي ممن تنطبق عليهم شروط الاستحقاق المعتمدة في المؤسسة والذين تم تحديدهم من خلال معالجة بيانات الطلاب وأولياء أمورهم حسب بياناتهم الرسمية المسجلة في وزارة التعليم ووزارة العمل والتنمية الاجتماعية ووزارة الداخلية ووزارة التجارة والاستثمار ووزارة الخدمة المدنية والمؤسسة العامة للتقاعد والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية.

كما صرفت المؤسسة مؤخرا جائزة تفوَّق لطلبتها المتفوقين التي استفاد منها أكثر من 11 ألف طالب وطالبة بواقع 500 ريال لكل طالب وطالبة باجمالي تجاوز 5.5 ملايين ريال.

كما حظي الطلاب والطالبات أبناء الأسر الضمانية لدعم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمبلغ 1000 ريال لكل طالب وطالبة ووفقا لمعلومات "الرياض" بلغ عدد الطلاب والطالبات المستفيدين من هذا الدعم ما يقارب 700 ألف طالب وطالبة ليبلغ مجموع الدعم 700 مليون ريال.

كما قدمت مبادرة العطاء الرقمي في الفصل الدراسي الثاني من العام الماضي أكثر من 28 ألف جهاز لوحي للطلاب والطالبات

وستساهم هذه المبالغ والاعانات في تسهيل حصول الطلاب والطالبات على الأجهزة اللوحية التي تمكنهم من التعليم عن بعد عبر منصة مدرستي