المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 21 سبتمبر 2024
"أمانة الرياض" تشارك "افتراضياً" في المعرض السعودي الدولي للاتصالات وتكنولوجيا "الجوالات"
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 19-09-2020 12:47 مساءً 5.7K
المصدر -  
أعلنت أمانة الرياض عن مشاركتها في أول معرض للاتصالات وتكنولوجيا الجوالات الثالث (سعودي موبايل شو) بنسخته الافتراضية في الفترة من 24- 21 سبتمبر 2020م الموافق 7-4 صفر 1442 هـ بمشاركة العديد من الجهات الحكومية.
ويقام على هامش المعرض 45 ورشة عمل لمتحدثين محليين ودوليين في قطاعات المعرض وشهادات معتمده من اللجنة العليا للمعرض للراغبين.
وكذلك بمناسبة اليوم الوطني يتم إطلاق مسابقة سعوديثون 90 من قبل جمعية الذكاء الاصطناعي، باستخدام الواقع المعزز والافتراضي لتمكين المواهب المحلية والعالمية في رحلة من المصمك الى نيوم.
وتأتي مشاركة أمانة الرياض في المعرض للمساهمة في إبراز وتبني كل ما يسهم في إثراء رؤية 2030 التي تهدف إلى أن تكون المملكة مركزاً دولياً لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، تنافس عالمياً من خلال التقنيات الحديثة لإيجاد مجتمع معلوماتي متطور.
ومن أهم المواضيع التي تشارك بها الأمانة بالمعرض: (التطبيقات الذكية - الخدمات التقنية المقدمة خلال جائحة كورونا - الشات بوت – المنصة الموحدة للتطبيقات الجغرافية "البوابة المكانية")، إضافة لتقديم ورقتي عمل: (القصة الناجحة لمشروع ITIL "سم"-رحلة تجويد الخدمات الإلكترونية لأمانة الرياض).
ويقدم المعرض للمشاركين تجربة افتراضية مميزة وفرصة حصرية لاستعراض الخدمات التقنية التي تقدمها الأمانة، عن طريق منصة رقمية عالية المستوى، والتفاعل المباشر مع الزائرين من خلال الميزات التفاعلية والدردشة الحية، والندوات والبث الحي لورش العمل عبر النت، وكذلك عدد من المميزات كبيئة افتراضية تفاعلية للمشاركين والزوار بوجود صور رمزية لتمثيل مرئي مشابه لنظرائهم الماديين، تماشياً مع ما يقتضيه الوضع العالمي الحالي في ظل جائحة كورونا.

image

image