المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024
فيلم" بين بحرين  "  يشارك في مهرجان الفيلم العربي في النرويج يوم الأحد 20 سبتمبر
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 16-09-2020 09:45 مساءً 9.7K
المصدر -  يُعرض فيلم بين بحرين في مهرجان الفيلم العربي في النرويج يوم الأحد 20 سبتمبر الساعة 8:30 مساءً.
وتدور قصة الفيلم حول تعرض ابنة زهرة الكبرى لحادث مأساوي خلال رحلة قصيرة إلى مسقط رأسها على جزيرة صغيرة بالقرب من القاهرة.
ويؤدى هذا الحادث بزهرة إلى صراع لتغيير المجتمع الصغير ، الذي يتسم بأساليب تفكير أبوية وقمعية للمرأة. نلتقي أيضًا بأخت زهرة ، سمية ، المحاصرة في زواج عنيف ، والدتها ، زكية ، الأم التي تحلم بعودة ابنها إلى المنزل من الدراسة في الخارج لرعاية الأسرة ، وصديقتها أمل ، وهي طبيبة تحلم بالحصول على درجة الدكتوراه - وهو أمر غير متوقع بالضبط من نساء القرية الصغيرة. تحتل قصص النساء مركز الصدارة طوال الفيلم ، وتظهر كيف يكافحن جميعًا من أجل حياة أفضل لأنفسهن وللأشخاص من حولهم.
يسلط الفيلم الضوء على التحديات المختلفة التي تواجه المرأة المصرية ، خاصة تلك التي تعيش في المناطق الفقيرة. لا يتلقى العنف في العلاقات الحميمة إلا تجاهلاً من المجتمع ، ولا يزال الختان منتشرًا على نطاق واسع ، وتواجه النساء اللاتي يخترن العمل تحيزًا من جميع الجوانب. يرسم المخرج أنس طلبة صورة قوية عن كيف يمكن لنقص الرعاية الصحية والتعليم أن يجعل النساء أسوأ أعداء أنفسهن ، وكيف تتحطم أحلام الفتيات الصغيرات بفكرة أن مصيرهن الوحيد هو الزواج.
أنس طلبة (مواليد 1987) مخرج مصري. شارك في تأسيس شركة الإنتاج Axeer في عام 2010 ، وأخرج عددًا من مقاطع الفيديو الموسيقية لمشاهير الموسيقيين المصريين. سبق له أن قدم أفلامًا قصيرة ووثائقية برسائل نسوية ، ويعتبر فيلم "بين بحرين" أول فيلم روائي طويل له. تم عرضه لأول مرة في مهرجان أسوان الدولي للمرأة ، حيث حصل على جائزتين ، كما فاز بجوائز في مهرجان بروكلين السينمائي الشهير.