المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
أكثر من 100 مبادرة لمتطوعي ومتطوعات الطائف خلال شهر رمضان
بواسطة : 24-06-2017 05:22 مساءً 7.4K
المصدر -  
تمتاز مدينة *الطائف *بعدد *كبير من *الشباب *والشابات *الذين *منحو *وقتهم *وجهدهم *للعمل *التطوعي *فمن *اول *ايام *شهر رمضان المبارك *اطلقو *عدد من *المبادرات *الاجتماعية *والإنسانية *من خلال *فرق *تطوعية *أو *من خلال *عمل *فردي منظم * *لمتطوعين *ومتطوعات* .
التقينا *رؤوساء *بعض *الفرق *التطوعية *ومنها *فريق *الطائف التطوعي *وتحدث للمناطق * *مالك *العتيبي *رئيس *الفريق *بقوله *قمنا *بعدد *من *المبادرات *منها* مبادرة السلات الرمضانية للأسر المحتاجة و قسائم شرائية ايضاً للأسر المحتاجة و مبادرة الافطار الجماعي مع مسنين الدار و مبادرة اطول سفرة افطار صائم عن شهداء الواجب .
و أضاف ” غداً لدينا طلب مساندة من جمعية البر الخيرية بالحوية للتنظيم وسرعة توزيع الزكاة لمستحقينها عدد المشاركين يختلف على حسب حجم المبادرة من 5- الى50 شخص من قسم الرجال اما القسم النسائي حوالي 42 ”و اكد أن العمل الطوعي هو عمل حر نقوم به بكامل رغبتنا ، وذلك لتطوير أنفسنا وتطوير مملكتنا. فالعمل التطوعي هو ذلك الجهد أو الوقت أو المال الذي يبذله الإنسان بصفة اختيارية في خدمة مجتمعه دون انتظار عائد مادي والهدف منه هو تطوير المجتمع بصورة فردية أو جماعية، ويقوم بصفة رئيسية على الرغبة والدافع الذاتي. والعمل التطوعي يعتبر ممارسة إنسانية وسلوك اجتماعي يمارسه الفرد من تلقاء نفسه وبرغبة منه وإرادة، ولا يبغي منه أي مردود مادي. ويقوم على اعتبارات أخلاقية أو اجتماعية أو إنسانية، وغايته لا تقتصر فقط على المساعدات المادية، بل يتعدى الأمر إلى أبعد من ذلك من الأمور الاجتماعية التي تهم الإنسان بصورة عامة، كالحفاظ على البيئة والاهتمام بالثقافة والتعليم والصحة ورفع مستوى المواطنين مادياً ومعنوياً ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة.
أما *أحلام *الطلحي *رئيسة *فريق *افئدتنا بكم *تخفق *فتحدثت *للمناطق *سلة العطاء وتم تقديم ٢٣٥ سلة للأسر المحتاجة والمتعففه زيارة دار المسنين وإقامة افطار للمسنات وتوزيع الهدايا لهم *وجبات إفطار صائم للحرم وتم تقديم ٥٦٥٠ وجبة إفطاروعدد المتطوعات في الفريق يفوق ٣٥٠ متطوعة *
أما *عن *التطوع *فبتطوعنا*‬⁩تعلمنا ان الفرح بتقديمنا للمساعدة ‏أكثر من فرحة المحتاج بتلقي يد العون ففي *التطوع *متعة *وعمل *إنساني *فلن *تشعر *بالسعادة *مالم *تقدم *يد *العون *لمن *حولك *وانت *تستطيع *ولو *بأقل *شيء *.
أما *فريق *إحسان *التطوعي *فتحدث *إلينا أحد *أعضاء *الفريق *الأستاذ *ياسر *الجعيد
مبادرات شهر رمضان المبارك لفريق إحسان الطائف التطوعي1- إطلاق حملة عني وعنك . 2- المشاركة مع ادارة السجون في اطلاق السجناء تنفيذاً للأمر الملكي السامي . 3- زيارة دار الرعاية الاجتماعية للمسنات . 4- إفطار صائم . 5- المشاركة في حملة اخراج سجناء الطائف . 6- زيارة نزيلات السجن العام . 7- زيارة نزلاء السجن العام . 8- افطار صائم مع رجال الامن . 9- المشاركة بالتبرع بالدم ضمن حملة الاحسان لضيوف الرحمن . 10- زيارة مركز الكلى . 11- توزيع كسوة العيد .
كما *أطلق *بعض *حسابات *الطائف *عدد من *المسابقات *مثل مسابقة *الحارة *الرمضانية *كما *كان *هناك *شباب *متطوع *في *كل *حارة *لإقامة *فعاليات *ومركاز عند *مدخل *كل *حي *وقد *زارت *المناطق *حوالي *12 *حي *أقام *عدد *من الفعاليات
تزخر *مدينة *الطائف *بفرق *تطوعية *من *الجنسين *يفخر *بهم *الوطن *الغالي *ومحافظة *الطائف *.
كما *أن *هناك *عدد من *الفرق *التطوعية *تتبع *لجهات *حكومية *وجمعيات *خيرية *.
الجدير بالذكر *أن *جميع المبادرات *حظيت *بمشاركة *من حسابات *وإعلامي *الطائف *ومشاركة *عدد من *الشخصيات *ورؤساء *بعض *الجهات *الحكومية *والخيرية.