المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
إطلاق أول منصة إلكترونية لمرضى التصلب المتعدد بالشرقية بعد غدٍ
فوز العواد
بواسطة : فوز العواد 14-09-2020 12:07 صباحاً 8.4K
المصدر -  تُطلق جمعية أرفى للتصلب المتعدد في المنطقة الشرقية بعد غدٍ، أول منصة إلكترونية تفاعلية "ناصية شفاء"، لتقديم المعرفة والتأهيل لمرضى التصلب المتعدد عبر مجموعة من اللقاءات التوعوية.
وتُقدم المنصة ٢٠ برنامجاً متخصصاً في الخدمات النفسية والاجتماعية، والإرشادية للمرضى، وأهاليهم والخدمات المساندة لمرضى التصلب العصبي المتعدد خلال 4 أشهر، بمعدل لقاء واحد أسبوعياً، بمشاركة عدد من الخبراء المختصين في مرض التصلب المتعدد.
وتتضمن المنصة ٨ مسارات تتمثل في الطب، والصحة النفسية والتأهيل الإدراكي والتغذية العلاجية، والعلاج الطبيعي والعلاج الوظيفي، واليوغا والاسترخاء، والعلاج بالفن، وسيستفيد منها نحو ٥٠٠ مستفيد في أنحاء الوطن العربي، وتسعى الجمعية من خلالها للوصول إلى الاستدامة وإيصال المعلومة، واستعراض أكثر من ٢٠ مادة متميزة، وتحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ ، في تحسين جودة الحياة .
وتهدف إلى توعية، وتعريف المجتمع بمرض التصلب العصبي، ورفع المستوى الثقافي، والاجتماعي، والصحي للمرضى، وتوفير برامج تدريبية، تعليمية، مهاراتية لغير العاملين، وتوفير فرص عمل مناسبة للمرضى، ورفع الوعي المعرفي الإدراكي، وتحسين جودة الحياة، لدى المصابين، في مجالات متفردة ونوعية، وتأهيلهم، ورفع مستوى استثمار التقنية في إيصال المعلومة، ورفع وعي المجتمع بالمرض.