المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
"فاطمة باعثمان" تشارك في معرض "موبايل شو" الدولي
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 12-09-2020 05:19 مساءً 8.9K
المصدر -  
قالت رئيسة مجلس ادارة الذكاء الاصطناعي وعضو هيئة التدريس في جامعة الملك عبد العزيز الدكتورة فاطمة باعثمان على هامش مشاركتها الاثنين المقبل، في معرض الاتصالات وتكنولوجيا الجوالات الثالث "سعودي موبايل شو" الافتراضي، من (17- 14 سبتمبر) الجاري، أنها تفخر بتصنيفها ضمن 100 متخصصة على مستوى العالم في الذكاء الاصطناعي، والأولى عربياً.
وأوضحت باعثمان اليوم أن معرض "التكنولوجيا" يتزامن مع اختيار الرياض العاصمة العربية الرقمية، والعيد الوطني 90، ونجاح المملكة في قمة الـ 20 الافتراضية، مشيرةً إلى أن التقنية أصبحت شريان وتوأم وصديقة جميع فعالياتنا، كما أن دمج الذكاء الاصطناعي مع الأمن السيبراني، يعد صمام الأمان لحماية حساباتنا وبيئاتنا.
وبينت أن الجمعية تشارك في "سعودي شو" الافتراضي بعرض تجربة المملكة لإبرا دور الوطن والسعوديات في عالم الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى التعريف بسفراء الذكاء الاصطناعي عبر رحلة افتراضية "من المصمك الى نيوم"، واطلاق مسابقة هاكثون افتراضيه، متاحة للجميع أربعة أيام باسم (سعوديثون 90)، كما تشارك في المعرض أكبر شركة بالعالم (أكسنترا) المتخصصة والمنتجة لأبحاث الذكاء الاصطناعي.
وقالت: "نستثمر المعرض بتسليط الضوء على السعوديات واستفادتهن من
القطاعات الطبية والدوائية، والسياحية، والمالية، وإبراز التحولات الرقمية الإيجابية التي حصدنها في الأعوام الأخيرة".
وبينت أن تخصص الذكاء الاصطناعي نادر على المستوى العالمي وما زال بكراً أمام السعوديات، مشيرةً إلى تطور التخصص يشمل تقنيات عديدة مثل الـ "بلوك شين"، وانترنت الأشياء.
وذكرت أن كورونا فرضت التقنية الافتراضية رغماً عنا، وأصبحت مرتبطة بكل تفاصيل حياتنا.
image

image