المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 20 أكتوبر 2021
الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين تدشن أولى دورات مهارات الإرشاد السياحي
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 29-08-2020 11:17 مساءً 11.3K
 
بعد توقيع إتفاقيه بين الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين ووزارة السياحة بتنفيذ دورات الإرشاد السياحي والمواقع. انطلقت أولى دورات مهارات الإرشاد السياحي اليوم السبت ٢٩ اغسطس ٢٠٢٠م بمدينة جدة.

والتحق بالدورة عدد ( ١٢ ) من المتدربين والمتدربات من مختلف مناطق المملكة. وسوف تستمر الدورة لمدة سبعة أيام، وقد أوضح رئيس الجمعية السعودية للمرشدين السياحيين الأستاذ/ سطام البلوي، أن هذه الدورة تأتي في إطار المبادرات التي تعمل الجمعية على تنفيذها للراغبين في ممارسة مهنة الإرشاد السياحي بالمملكة التي تشهد نشاطاً وحراكاً سياحياً، مبيناً أن سياحة المملكة تنتهج هذا العمل بتنفيذ الدورات وورش العمل للمتقدمين الراغبين بالحصول على التراخيص المتعلقة بمزاولة مثل هذه الأنشطة السياحية.

وأفاد رئيس المدربين الدولي لدى الإتحاد الدولي لجمعيات الإرشاد السياحي الأستاذ خالد خفاجي، المشرف على الدورات التدريبية أن الدورة التدريبية التي حملت عنوان: "مهارات الإرشاد السياحي " ويقدمها المدربة/ عبير ابو سليمان و المدرب/ بندر الحربي ،
تهدف إلى التعريف بمهنة الإرشاد السياحي، لمزاولة مهنة الإرشاد السياحي، والإسهام في رؤية المملكة ٢٠٣٠، وتأهيل مرشدين ومرشدات سياحيين سعوديين بمستوى احترافي يحملون ترخيص العمل كمرشد سياحي من قبل وزارة السياحة.

وذكر خفاجي أن الدورة تتضمن مهارات الإلقاء وتعليم مهام ومهارات مهنة الإرشاد السياحي في المواقع السياحية و المتاحف وتزويد المتدربين بالخبرات اللازمة، وتدريبهم بما يسهم في تشغيل مواقع الجذب السياحي والمواقع الأثرية ومواقع التراث العمراني بالمملكة، والمساعدة في تأهيل مرشدين سعوديين للعمل في المجال السياحي، وإعدادهم لمستقبل واعد وفق معايير دولية في الإرشاد السياحي.

الجدير بالذكر أن هذة الدورة تتميز بتقديمها بكل ما يتطلبه من اجرأت العودة بحذر المقدمة من قبل الجهات المختصة .

image
التعليقات ( 0 )
أكثر