المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
فا - مشتقيله
بواسطة : فا - مشتقيله 26-08-2020 11:19 مساءً 5.7K
المصدر -  
اختتمت امانة منطقة عسير أعمال مبادرة المساند البلدي بالتعاون مع نشامى عسير حيث تم تكريم نحو 200 متطوع و متطوعة في أعمال المبادرة منذ انطلاقتها .
وأوضح امين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي أن المبادرة اتاحت الفرصة للراغبين بالمشاركة في العمل التطوعي للمساهمة في تنظيم المتسوقين , و توعيتهم بأهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية حفاظا على صحة الجميع و ضمان مجتمع حيوي وفقا للتوصيات الاحترازية و الإجراءات الوقائية في كافة بلديات المنطقة. مؤكدا بأن هدف المبادرة يتمحور في تقديم الخدمات التوعوية و الوقائية الصحية لمرتادي المنشآت التجارية و المرافق العامة و التجمعات السكانية من خلال القيام بأعمال المراقبة الميدانية و تنظيم التجمعات في الأماكن العامة التي رفع عنها الحظر و تزويد الفئات المستهدفة بالإرشادات التوعوية بالطرق الصحيحة للتباعد الاجتماعي و طرق التعقيم في الأماكن المفتوحة .
وأشار إلى أن خطة المبادرة استهدفت الأسواق التجارية على مستوى مدن و محافظات المنطقة من خلال دعم 33 بلدية بالمتطوعين لتعزيز المهام الاحترازية و الوقائية .
منبها على سعي الأمانة لإطلاق المزيد من المبادرات الداعمة لأعمالها الميدانية في مختلف مدن و محافظات المنطقة .
يذكر أن مبادرة " المساند البلدي " التي أطلقتها أمانة عسير جاءت بالشراكة مع برنامج المدن الصحية بعسير ومجلس شباب منطقة عسير وفريق نشامى للبحث والإنقاذ ، والتي استمرت فعالياتها الى 3 اشهر منذ انطلاقتها و التي ساندت الأعمال الرقابية والإصحاح البيئي لأمانة منطقة عسير والبلديات التابعة لها .