المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
رئيس جامعة بيشة يبحث خطة بدء الدراسة للعام الجامعي الجديد
سالم السبيعي -سفير غرب
بواسطة : سالم السبيعي -سفير غرب 17-08-2020 01:36 مساءً 8.1K
المصدر -  

عقد رئيس جامعة بيشة الأستاذ الدكتور محمد بن محسن صفحي اليوم الأثنين (27 ذو الحجة 1441هـ) اجتماعًا مع القيادات الأكاديمية بحضور وكلاء الجامعة، لبحث خطة بدء الدراسة للعام الجامعي الجديد لضمان عودة آمنة للطلاب والطالبات، بشكل يراعي المحافظة على سلامتهم في ظل استمرار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).
وثمن رئيس الجامعة في بداية الاجتماع التوجيهات السامية الكريمة بشأن استئناف العام الدراسي وفق خطة تعزز من جهود المملكة لتحقيق الأمان الصحي وجودة العملية التعليمية. مقدمًا الشكر والامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين حفظهما الله، لحرصهم على سلامة أبنائهم وبناتهم الطلاب والطالبات، موصلاً الشكر لمعالي وزير التعليم رئيس مجلس شؤون الجامعات لمتابعته وإشرافه على استئناف العام الدراسي الجديد في بيئة أمنة صحيًا.
وقد بحث الاجتماع الخطة المشتملة على تحويل تدريس المقررات النظرية إلى فصول افتراضية من خلال النظام الإلكتروني "البلاك بورد"، ودراسة جميع المقررات العملية والتدريبية والسريرية إلكترونيًا للجانب النظري وحضوريًا للجانب العملي داخل المعامل المتخصصة مع ضرورة مراعاة قواعد التباعد الجسدي والطاقة الاستيعابية للقاعات والمعامل. كما جرى مناقشة ضوابط سير العملية التعليمية بمقررات التعليم الإلكتروني، وخطة تدريب أعضاء هيئة التدريس والطلاب على أنظمة التعليم الإلكترونية.