المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 28 أبريل 2024
أمير منطقة القصيم يرعى حفل جائزة الشيخ محمد بن صالح في دورتها الثالثة عشرة  يوم 30 ابريل الحالي
بواسطة : 17-04-2017 12:42 مساءً 8.4K
المصدر -  

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم حفل جائزة الشيخ محمد بن صالح بن سلطان تكريم أربعين فائز وفائزة في التفوق العلمي والإبداع في التربية الخاصة وتكريم الفائزين بجائزة التميز للإشراف التربوي بإدارة التعليم في دورتها الثالثة عشرة في الثامنة والنصف مساء يوم الأحد 4 شعبان 1438 الموافق 30 ابريل 2017م بفندق الريتز كارلتون . وتستهدف الجائزة كافة طلاب وطالبات معاهد وبرامج التربية الخاصة بوزارة التعليم في التربية الخاصة من مختلف مناطق المملكة في مجال حفظ القرآن وتجويده والتفوق الدراسي والإبداع بأنواعه الفني والأدبي والعلمي.

وأوضح الشيخ سلطان بن محمد بن صالح أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم لحفل الجائزة يشكل تشجيعاً معنوياً كبيراً للفائزين والفائزات بالجائزة وذويهم ويؤكد توجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - على دعم الأعمال الخيرية وتشجيع القطاع الخاص على إقامة المشاريع الخيرية وتوسيع مجالاتها في إطار خدمة الفئة المستفيدة والتنمية المجتمعية. وأضاف أن الجائزة وإن كانت في أساسها مشروعاً خيرياً من حيث الاهتمام والعناية بذوي القدرات الخاصة فإن لها بعداً علمياً في الاكتشاف والتعريف بقدرات وتميز بعض أفراد هذه الفئة كغيرهم من أقرانهم من الطلاب والطالبات في مراحل التعليم المختلفة.

من جانب آخر قالت الرئيس العام للجائزة جواهر بنت محمد بن صالح بن سلطان " إننا كأسرة نثمن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل أمير منطقة القصيم لحفل الجائزة وهذه الرعاية الكريمة تعكس اهتمام ولاة الأمر وتشجيعهم للعمل الخيري والمشاركة الاجتماعية كما تشكل دعما معنويا للفائزين والفائزات بالجائزة من ذوي الاحتياجات الخاصة ". وأضافت أن مجموع ما تم تكريمهم من الجائزة في دوراتها الـ 13 قد بلغ ( 520 ) فائزاً وفائزة من المتفوقين والمبدعين في المجالات المختلفة علما أن ميزانية الجائزة وسنابلها بلغت مليون ريال وذلك لدعم ورعاية البرامج التوعوية والتدريبية والإعانات الاقتصادية للأسر والمعاهد والبرامج في التربية الخاصة كما تشمل الجائزة العلمية والتي قيمتها (200000) مئتا ألف ريال التي ستوزع على الفائزين من الجنسين.