المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 5 مايو 2024
971 مشاركا في ورشة التواصل الناجح مع فريق العمل ضمن لقاءات نماء المنورة و عيادات الأعمال
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 28-07-2020 08:57 مساءً 12.5K
المصدر -  
شارك 971 ريادي و ريادية في ورشة عمل بعنوان قاعدة واحة.. نحو تواصل ناجح مع فريق العمل أقيمت ضمن لقاءات يوم الأعمال وذلك عبر منصة نماء المنورة بالشراكة مع عيادات الأعمال.
قدم الورشة الأستاذ خالد أحمد الزهيري مستشار التخطيط و بناء القيادات في عيادات الأعمال، حيث أبرز في بدايتها تأثير جائحة كورونا وانكشاف الوجه الحقيقي للشركات والمؤسسات من خلال بنائها و تأسيسها لفرق العمل فنجد أن أغلب الشركات والمؤسسات التي صمدت أمام هذه الجائحة كان تاريخها حافل في بناء فرق العمل، والعمل بروح الفريق، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من هذه التجربة في أن نؤسس مؤسساتنا تأسيسًا متينًا سليمًا ليكون الرقم الصعب وقت الجوائح والازمات.
وتناولت المستشار خالد الزهيري مفهوم الواحة والتي تعتبر البقعة الخضراء في الصحراء او في الأرض القاحلة، مبينا بأن الواحة هي مصدر الحياة للإنسان والحيوان والنبات، ومن خلال التعريف نريد ان نضع في بيئاتنا العملية واحات تكون مصدر الإلهام والتوجيه و الإرشاد يحبها الناس ويألفونها.
وأشار خلال الورشة إلى أن قاعدة واحة مكونة من أربعة محاور, هذه الكلمة يحتاجها رائد الاعمال في تعامله مع فريق العمل، وبمجموع هذه الكلمات يكون الانسان واحة يلتف حوله الموظفين فيحبهم ويحبونه، مشيرا إلى أن أولى مكونات الواحة هي أن يكون رائد الأعمال لديه قدر من الأنس و المرح والضحك والابتسامة. وهي اللغة المشتركة والمحببة بين كل الشعوب، إلى جانب الاحترام وهو الضابط للوناسة، فلا يصل المزاح إلى إيذاء الناس أو انتقاصهم أو عدم احترامهم، فالإحترام أن ننزل الناس منازلهم، وكذلك الاهتمام والذي يفتح مغاليق القلوب بالسؤال عن أحوالهم ومشاركتهم في الأفراح والأتراح وتقديم يد العون لهم ومساعدتهم ومساندتهم.
كما نبهت الورشة لأهمية أن يكون الحب شائعًا بالمنظمة حيث يكون الانتماء والولاء لها عالٍ جدًا فيعملوا بروح فريقٍ واحد وبجسدٍ واحد واهتمامٍ واحد، وكذلك تطوير الموظفين والذي يعطيهم جودة بالعمل وانتماء للمنظمة؛ لانها سبب في رفع كفاءتهم الفنية والمهنية إلى جانب التقييم المستمر، فضلاً عن توكل رائد الأعمال على الله بأن يوفقه ويسدده ويسخر له الخلق ويحببهم إليه.
يذكر بأن لقاءات يوم الأعمال تقدم بشراكة فاعلة مع عيادات الأعمال ضمن مساعيها للإسهام في تطوير رواد الأعمال الحاليين و المحتملين ودعم المشاريع و المنشآت الصغيرة والمتوسطة و الإسهام في إنقاذ المشاريع المتعثرة وتقديم الدعم الاستشاري و الإرشادي و التوجيهي من خلال مستشارين و مرشدين و خبراء يؤمنون بواجبهم الوطني وأدوارهم التنموية نحو رياديي الأعمال https://busclinic.com.