المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 2 مايو 2024
حفل تكريم الشاعر منيع الله بن منيع الثبيتي
بواسطة : 31-03-2017 07:26 مساءً 15.1K
المصدر -  
منصور الربيعي - الطائف
*بحضور جميع مشايخ و وجهاء وأعيان قبيلة الثبتة و شعراء وجماهير شعر المحاورة. اقيم حفل لتكريم *الشاعر منيع اللله الثبيتي تقديرا لما قدمه *من المووروث الشعري بين قبيلته وفي المملكة مع الشعراء أبناء جيله .
حيث بدأ خطاب الحفل صبري الثبيتي ورحب باالجميع يتلية أيات من القران الكريم يتلوة الشيخ /عبدالعزيزثم كلمة قبيلة الدراريج القأها الدكتور/عياد عيد الثبيتي ورحب باالجميع بأسم القبيلة ويتلوة كلمتين كل من الدكتور/سعود مسعد الثبيتي والدكتورالطبيب/عبدالعزيز الثبيتي ويتلوة كلمة المكرم الشاعر/منيع الله الثبيتي نيابة عنة أبنة الشاعر/فواز منيع الله وشكر لكل القائمين على الحفل وخاصة الدراريج والثبتة وكل من حضر من القبائل الاخرى و وجة باالشكر لداعمين الأعلاميين الشيخ/مسعد بن سمار وأ.عائش بتيع والأعلامي سعود العضياني والأعلامي شاكر الثبيتي والأعلامي عمرالشهيب وأحمد الثبيتي ويتلية القصائد المنبرية وشارك كل من الشاعر/محمد بن دلبح وسلطان عايش وعيضة الثبيتي وعثمان الثبيتي وفيصل الجازي وفارس الحشيشي وعمرالذويبي ثم فديوتعريفي باالمكرم الشاعر/منيع الله وبداء فقرة التكريم من قبيلة الثبتة عامة عبارة عن دعم مالي وهداية رمزية وختامآ بعدد من *الشيلات.
وأضاف الأعلامي شاكر الثبيتي *أن الاحتفال تقوم بة قبيلة الدراريج ، للشاعر الكبير منيع الله بن منيع الثبيتي، الذي قدم الكثير لخدمة الشعر والموروث الشعبي.
وأشار بأنه عندما يذكر شعر المحاورة يبرز اسم الشاعر منيع الله الثبيتي ، لما قدمه لهذا اللون الشعبي طوال عقود مضت، تميز خلالها بالكثير من الصفات الحميدة منها القوة الشعرية و حسن الأخلاق والكرم ،حيث يعتبر من أعلام الشعر الشعبي .879 لذلك *أقامو حفل تكريم للشاعر على ما بذله من جهود في مسيرته الشعرية.
يشار إلى أن الثبيتي شاعر محاورة، من مواليد تقريبآفي *1359هجري في قرية السيل الكبير، وبدأ الشعر المحاورة وعمرة لايتجاوز 35عام، ويعتبر من أقدم شعراء المحاورة.
.
.
.
.
.
.
.
.