المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 25 يونيو 2024
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 25-07-2020 01:36 مساءً 5.2K
المصدر -  
بعد إعادة فتح المجمّع الثقافي للزوار الشهر الماضي، تستأنف دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي خدمة إعارة الكتب في مكتبة أبوظبي للأطفال في المجمّع الثقافي، بينما ستظل مرافق المكتبة الأخرى مغلقة للجمهور.

وضمن حملة تستهدف الشباب تحت شعار "شباب الثقافة" التي أطلقتها دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي مؤخراً، تقدم مكتبة أبوظبي للأطفال برنامجًا مباشرًا من الصفوف وورش العمل عبر الإنترنت، والتي كان يتم تقديمها عادةً في مبنى المكتبة في المجمّع الثقافي. سيتم تقديم الدروس التفاعلية مجانًا عبر منصّة Zoom بدءً من يوم الأحد 26 يوليو الجاري.

وقالت ريم فضة، مديرة المجمّع الثقافي: "في هذا الوقت غير المسبوق من التباعد الاجتماعي، يلجأ الأطفال أكثر من أي وقت مضى إلى ممارسة خيالهم والتعلّم من كل ما يرونه في يومهم. نحن سعداء لأننا قادرون على استئناف خدمات إعارة الكتب وتقديم الصفوف وورش العمل عبر الإنترنت حتى يتمكن الجيل الصغير من مواصلة توسيع آفاقهم. وبما أن دعم الإبداع أمر بالغ الأهمية بالنسبة لنا، فإننا نسعى أيضاً لتهيئة بيئة تعليمية افتراضية ببرامجنا التعليمية الاعتيادية لمنح الأطفال فرصة للانغماس في مختلف أشكال التعبير الإبداعي".

خدمات إعارة الكتب في المكتبة
خلال هذه الفترة، ستتاح خدمات إعارة الكتب وإعادتها فقط. ولن يسمح للأطفال زيارة المكتبة بعد، ولكن يمكن للوالدين استخدام بطاقة مكتبة طفلهم لاستعارة الكتب وإعادتها.
إن استعارة الكتب مجانية، ولكن التسجيل للحصول على عضوية في مكتبة أبوظبي للأطفال أمر إلزامي. يمكن القيام بذلك من خلال الموقع الإلكتروني: www.culturalfoundation.ae/ar/childrenslibrary.

على ذوي الأطفال الذين قاموا باستعارة كتب قبل الإغلاق المؤقت للمكتبة العلم بأن فترات الكتب المُعارة قد تم تمديدها تلقائياً، ويجب إعادتها الآن بحلول 30 أغسطس القادم.

يستضيف المجمّع الثقافي حاليًا ثلاثة معارض فنيّة في صالات عرضه، وهم معرض "القصر الأحمر" و"أرضية مشتركة" ومعرض الأطفال "رحلة بين الكلمات" - والتي يمكن زيارتها جميعًا الآن.

ورش العمل والدروس المباشرة عبر الإنترنت
تقدم مكتبة أبوظبي للأطفال دروساً مباشرة عبر الإنترنت تشمل أبرز برامجها المحبوبة مثل "وقت الحكايات"، و"أنا وطفلي" و"أنشطة تنمية مهارات الأمهات والأطفال" وجلسات فنية متنوعة. يتم تقديم الدروس يوميًا، وهي تناسب فئات عمرية مختلفة تتراوح بين السنتين إلى 14 عامًا. تُبث الفصول التفاعلية من المكتبة عبر منصّة Zoom ويتم تقديمها مجانًا للمشاركين عند التسجيل.


المكتبة الإلكترونية عبر الإنترنت
تتيح مكتبة أبوظبي للأطفال مكتبة إلكترونية غنية، حيث يمكن للأطفال وذويهم استكشاف عالم من الكتب الإلكترونية والوسائط المتعددة المميزة، بالإضافة إلى تسجيلات مصوّرة قصيرة لبرامج المكتبة وورش عملها.

لمعرفة المزيد من المعلومات وللتسجيل للدروس المباشرة، يرجى زيارةwww.culturalfoundation.ae

-انتهى-

دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي
تتولى دائرة الثقافة والسياحة - أبوظبي حفظ وحماية تراث وثقافة إمارة أبوظبي والترويج لمقوماتها الثقافية ومنتجاتها السياحية وتأكيد مكانة الإمارة العالمية باعتبارها وجهة سياحية وثقافية مستدامة ومتميزة تثري حياة المجتمع والزوار. كما تتولى الدائرة قيادة القطاع السياحي في الإمارة والترويج لها دولياً كوجهة سياحية من خلال تنفيذ العديد من الأنشطة والأعمال التي تستهدف استقطاب الزوار والمستثمرين. وترتكز سياسات عمل الدائرة وخططه وبرامجها على حفظ التراث والثقافة، بما فيها حماية المواقع الأثرية والتاريخية، وكذلك تطوير قطاع المتاحف وفي مقدمتها إنشاء متحف زايد الوطني، ومتحف جوجنهايم أبوظبي، ومتحف اللوفر أبوظبي. وتدعم الهيئة أنشطة الفنون الإبداعية والفعاليات الثقافية بما يسهم في إنتاج بيئة حيوية للفنون والثقافة ترتقي بمكانة التراث في الإمارة. وتقوم الهيئة بدور رئيسي في خلق الانسجام وإدارته لتطوير أبوظبي كوجهة سياحية وثقافية وذلك من خلال التنسيق الشامل بين جميع الشركاء.