كلمة حق

  • ×
نور ال قيس - سفيرة غرب
بواسطة : نور ال قيس - سفيرة غرب منذ 2 أسبوع 7.7K
 
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير تركي بن طلال بن عبدالعزيز امير منطقة عسير، رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة،اليوم ، فعاليات مهرجان "السمن والسمين" ، الذي يقام على مدى خمسة أيام في السوق الشعبي بمركز الأثب ببلّحمر ( شمال مدينة أبها 80 كلم).
وأكد سمو أمير منطقة عسير، على السعي الحثيث للوصول بالمنطقة للعالمية وفق خطط تنموية متواصلة بدعم من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز و سمو ولي عهده - حفظهما الله- ، مشيراً إلى أن المهرجانات تتواصل لإبراز الكنوز الثقافية والمنتوجات الزراعية إضافة لمواصلة استثمار الميزة النسبية للمنطقة سياحياً و جغرافيا.

واثنى الأمير تركي بن طلال على همم أهالي مركز باللحمر بسهولها وجبالها وسقوفها لتكون نقطة جذب سياحي، شاكرا أهالي مراكز بللحمر وبهوان والأثب التي بدأت تستثمر قدرات شبابها، وافكار رجالها لصناعة ميز سياحية وتجارية لجذب الزوار.

واشتملت فعاليات المهرجان - الذي يهدف إلى صناعة استدامة اقتصادية ومجتمعية وبيئية كما يستهدف توسيع النطاق التسويقي لمنتجات الأهالي والتعريف بها وعرضها بالطرق المثلى - مشاركة أكثر من 200 مواطن من مربي الأنعام ومنتجي السمن بالمنطقة.

وتضمنت الفعاليات المصاحبة للمهرجان سباق الفروسية وعرض الخيول الأصيلة وعرض لأصائل الإبل ونوادر الأغنام وبرامج تثقيفية لمربي الأنعام وجناح لعرض أنواع عديدة من السمن الذي ينتجه مربي الماشية في المنطقة ويشارك في صناعته العديد من الأسر المنتجة.

وأكد رئيس بلدية بللحمر المشرف على المهرجان المهندس عبدالله الأسمري، تطبيق كافة البروتوكولات الصحية والإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في كل أقسام وفعاليات المهرجان لضمان صحة الجميع داعياً جميع زوار المهرجان إلى ضرورة الالتزام بها لضمان صحة الجميع تحت شعار "نعود بحذر".
التعليقات ( 0 )
أكثر