المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
بواسطة : 23-07-2020 12:33 صباحاً 18.0K
المصدر -  ضبطت فرق الطوارئ و الرقابة المسائية التابعة لأمانة عسير احدى المطاعم الشهيرة بمدينة أبها و التي تديره مجموعة من العمالة التي استغلت احدى المواقع المجاورة لتخزين مواد غذائية فاسدة .
وأوضح أمين منطقة عسير الدكتور وليد الحميدي بأن الفرق الرقابية و خلال جولاتها التفتيشية المعتادة على المطاعم والمحلات التجارية ، رصدت تحركات العمالة بمطعم شهير في مدينة أبها ، و التي كانت تتردد على احدى المواقع المجاورة و باستمرار في فترات متأخرة من الليل ، و تمكنت الفرق التفتيشية من مداهمة الموقع بدعم الجهات الأمنية و الذي تبين بأنه قد تم تحويلة ذلك الموقع الى مخزن للمواد الغذائية الفاسدة.
وأفاد بأنه تم ضبط 1325 كجم من لحوم الدجاج الفاسدة و التي فقدت خواصها الطبيعية علاوة على تعفنها و عدم صلاحية استخدامها الادمي بالإضافة الى ضبط مجموعة من المواد الغذائية المتنوعة و التي تم تحضيرها بشكل غير مطابق للاشتراطات الصحية و نقلها و تخزينها في أماكن تفتقد للاشتراطات الصحية و ضبط نحو 800 كجم من الدقيق المخزن بطريقة عشوائية و غير صالح للاستخدام الادمي حيث تبين بعد الكشف على الدقيق اختلاطه بفضلات الفئران و تخزينه في بيئة تكثر بها الحشرات و القوارض علاوة على سوء النظافة ، فيما تم محاولة تعطيل المراقبين عن أداء عملهم و هروب عمال اخرين من الموقع .
ونوه بأنه تم اعداد محضر إتلاف للمضبوطات وتسليم العمالة المخالفة الذي تم ضبطهم لوحدة الضبط و إغلاق المطعم لتطبيق النظام بحقه.
مؤكداً بأن ‏أمانة منطقة عسير لن تتوانى في تعقب المطاعم المخالفة وضبطها وتطبيق لائحة الغرامات والجزاءات بحقها حرصا على سلامة الاسواق بالمنطقة لضمان غذاء امن وسليم للمستهلك .
مهيباً ‏بالمواطنين والمقيمين بمشاركة الأمانة في ملاحقة مثل هذه المطاعم وأي مخالفة بلدية اخرى وذلك من خلال ‏إبلاغ عمليات الأمانة على الرقم (940). ‏