المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 13 مايو 2024
"أبو ظبي" تدمج ذوي الإعاقات الذهنية مع زملائهم في "المدارس"
فطين أحمد
بواسطة : فطين أحمد 22-07-2020 06:10 مساءً 7.0K
المصدر -  قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة 25 مليون دولار دعما لبرنامج " الأبطال المتضامنون في المدارس ".
يعد البرنامج أحد أكبر المبادرات التي نحقق الدمج في مجال التعليم ومشاركة الشباب من ذوي الإعاقات الذهنية مع زملائهم في المدارس ـــــ وذلك بهدف التوسع العالمي في مجال الدمج ليشمل مصر والأرجنتين والهند وباكستان ورومانيا ورواندا تحت إشراف الأولمبياد الخاص الدولي.

وأعلن الأولمبياد الخاص الدولي اليوم المرحلة التالية من التوسع العالمي لبرنامج " الأبطال المتضامنون " في المدارس "تأكيداً للنجاح الذي حققه البرنامج خلال أكثر من عشرة أعوام في الولايات المتحدة الأميركية وصداه العالمي في 50 دولة حول العالم.
ويشرف الأولمبياد الخاص الدولي على توسيع برنامج " الأبطال المتضامنون في المدارس " ضمن هذه الدول من خلال تمكين القادة الشباب لتحقيق تغيير اجتماعي دائم عن طريق تطبيق الدمج في المدرسة وتوفير بيئة أكثر دعماً للطلاب من أصحاب الهمم إلى جانب زملائهم الآخرين من الطلاب ومساعدتهم على إبراز قدراتهم.

وتعد فئة الشباب من ذوي التحديات الذهنية من أكثر الفئات التي تتعرض للحرمان والابتعاد عن أنظمة التعليم في العالم.. حيث تشير الإحصاءات إلى أنه من بين 65 مليون طفل لا يستفيدون من أي برنامج تعليمي على الإطلاق حول العالم في عمر المرحلة الابتدائية، فإن النصف تقريباً هم من أصحاب الهمم.

يقدر البعض أن أقل من 5% من الطلاب من أصحاب الهمم يكملون مسيرتهم التعليمية في حال توافر كافة الإمكانات للتسجيل والاستفادة من البرامج التعليمية.

image

image