المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
سفارة فلسطين بالقاهرة تناقش شؤون الطلبة الفلسطينيين مع إدارة الوافدين المصرية
شعبان إبراهيم - سفير غرب
بواسطة : شعبان إبراهيم - سفير غرب 22-07-2020 03:12 مساءً 7.0K
المصدر -  قام المستشار الثقافي لسفارة دولة فلسطين بالقاهرة ناجي الناجي، بزيارة الإدارة المركزية للوافدين ، لتباحث القضايا والشواغل الطلابية المتعلقة بالعام الدراسي الجديد ٢٠٢٠/٢٠٢١ في ظل الظروف العالمية الطارئة المتعلقة بجائحة الكورونا .
والتقى المستشار الثقافي للسفارة ناجي الناجي مع رئيس الإدارة المركزية للوافدين ووكيل وزارة التعليم العالي المصرية أ.د رشا كمال ، بحضور مسؤول الشؤون الأكاديمية بقسم الشؤون الثقافية بالسفارة د.إياد أبو الهنود ، وكادر إدارة الوافدين المختص بملف طلبة دولة فلسطين .

ونقل المستشار ناجي الناجي تحيات معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي في فلسطين أ.د محمود أبو مويس، وسعادة سفير دولة فلسطين بالقاهرة ومندوبها لدى الجامعة العربية دياب اللوح ، مثمنا جهود إدارة الوافدين وحرصهم على تسهيل اجراءات الإلحاق والتسجيل والخدمات التعليمية المختلفة للقطاع الطلابي الفلسطيني بالشقيقة الكبرى مصر.
وجرى أثناء اللقاء مناقشة التسهيلات المقدمة للطلبة الفلسطينيين المتعلقة بالتسجيل والإلحاق بالمعاهد والجامعات المصرية ، وتم الاطلاع على منظومة القبول الجديدة بإدارة الوافدين التي تتيح التعامل المباشر للطالب مع كافة الأطر الإدارية والأكاديمية ، وطرح كافة الشواغل الطلابية ذات الصلة .

وأكد المستشار الناجي على حرص السفارة على العمل على تسخير كافة السبل من أجل انجاح العملية التعليمية الفلسطينية في مصر والتعاون التام مع إدارة الوافدين لتجاوز كافة الصعاب المترتبة على جائحة كورونا من أجل توفير مناخ تعليمي جيد للطلاب الفلسطينيين، وتم الاتفاق على استمرار التواصل والتنسيق والتعاون والتشاور المشترك بين إدارة الوافدين والسفارة بالقاهرة بما يصب بمصلحة القطاع الطلابي الذي يمثل عماد المجتمع الفلسطيني ومستقبله الواعد.
image

image